الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير السودان بالعراق: الأوضاع تتحسن.. وتم تدمير البنية التحتية للميليشيا

  • مشاركة :
post-title
السفير عبد الرحيم سر الختم - سفير السودان في العراق

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال السفير عبد الرحيم سر الختم، سفير السودان في العراق، إن الأوضاع في السودان تتحسن، لافتًا إلى أن الجيش دمر البنية التحتية لميليشيا الدعم السريع.

وأضاف سفير السودان في العراق، في لقاء خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ميليشيا الدعم السريع تمارس عمليات النهب والسرقة ضد المواطنين.

وأوضح أن السنوات الأربع الماضية شهدت تمددًا وتوسعًا لميليشيا الدعم السريع، لافتًا إلى أن تأخر حسم المعركة جاء نتيجة احتماء عناصر الميليشيا بالمناطق السكنية.

وتابع "سر الختم" أن الاتفاق الإطاري يمثل أحد أسباب تمرد ميليشيا الدعم السريع، وأن التدخلات الخارجية تفاقم الأزمة في البلاد.

وأكد سفير السودان في العراق أن الجيش يدير الأزمة بكل كفاءة واحترافية، مؤكدًا أن الاشتباكات لم ولن تتحول إلى حرب أهلية، وأن الشعب السوداني يقف مع جيشه.

وأضاف أنه تم إجلاء البعثة الدبلوماسية العراقية من السودان وأن هناك اتصالات لإجلاء كل العراقيين، مشيرًا إلى أن حماية البعثات الدبلوماسية مسؤولية الدولة وأجهزتها.

ولفت إلى أن ميليشيا الدعم السريع في معظم الولايات السودانية سلمت أسلحتها إلى الجيش، وأن المتبقين من الميليشيا يتخذون المدنيين دروعًا بشرية، بخلاف قيامها بتجنيد الأطفال في عمليات القتل.