الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مي سليم: تغلبت على خوفي وقبلت التحدي في "تلت التلاتة"

  • مشاركة :
post-title
الفنانة الأردنية مي سليم

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

فيلم "التاروت" يناقش قضية جريئة.. وأستعد للكوميديا بـ "كابتن جاك"
لا تشغلني البطولة المطلقة.. ومسلسلات الـ 15 حلقة تجعل الفنان قادرًا على المشاركة بأكثر من عمل

تعاطفت الفنانة الأردنية مي سليم مع شخصية (سمر) المُركّبة وذات التفاصيل الخاصة التي جسدتها في مسلسل "تلت التلاتة" والذي عرض في رمضان الماضي، بطولة الممثلة غادة عبد الرازق، حيث تتعرض للظلم والقهر من أسرتها، وتقرر أن تثور عليهم وعلى طبيعة حياتها مما يدفعها لفعل أشياء ضد مبادئها، ثم تتعرض للقتل ضمن الأحداث.

أرجعت مي سليم ذلك التعاطف مع (سمر) إلى دراستها جيدًا لتفاصيل الدور، حسبما تقول لموقع "القاهرة الإخبارية": تبدو الشخصية للجمهور شريرة وخائنة، إلا أنني تعاطفت معها، لأنني عندما توحدت مع تفاصيلها والأسباب التي دفعتها إلى تصرفاتها، شعرت بالحزن تجاهها وأنها فعلت ذلك نتيجة للظروف السيئة التي كانت تعيش فيها، إذ تعرضت للقهر من أهلها وظلم كبير وضغوط حياتية، ولم تجد الأمان مع أهلها لذلك بدأت تبحث عنه في الخارج وتفعل أشياء ضد مبادئها".

رغم التماس مي سليم العذر لتصرفات (سمر) ضمن أحداث العمل، لكنها ترفض الخيانة بكل أنواعها ومهما كانت الظروف في الواقع ولا تقبلها بشكل نهائي، إذ تقول: "لا مبرر للخيانة مهما كان الوضع سيئًا، كما أن الحياة قد تدفع الشخص إلى فعل أشياء خاطئة ولكن يجب عليه أن يتحكم في ذاته ويفكر في عواقب ذلك.

وتضيف الفنانة الأردنية أنها تحمست لشخصية "سمر"، بسبب عوامل كثيرة منها اختلاف الدور عما قدمته من قبل، خصوصًا أن السيناريو مكتوب بشكل متميز، إضافة إلى أن العمل يشارك به مجموعة مميزة من النجوم.

مي سليم في مسلسل "تلت التلاتة"
إحساس بالخوف

حماس مي سليم لشخصيتها في العمل لم يمنع تسرب إحساس بالخوف بسبب ما تحمله من مشاعر وصفات شريرة، قائلة: "تغلبت على خوفي وقبلت التحدي لأن الممثل الجيد يقدم جميع الأدوار مهما كانت صعبة".

كما تعتبر الدور الذي جسدته في مسلسل "تلت التلاتة" نقلة في مشوارها الفني، إذ تقول "بالفعل دور مختلف وجديد علي وأعتبره إضافة مهمة في مشواري الفني لأنني غيرت جلدي بشكل كبير".

وحول أصعب المشاهد التي واجهتها في العمل أشارت إلى مشهد مقتل (سمر) على يد (فريدة) التي تجسد دورها الفنانة غادة عبد الرازق بمساعدة زوجها (أمجد) أو الفنان محمد القس، حيث تقول: "المشهد كان مُهلكًا أكثر من كونه صعبًا، وبذلت فيه جهدًا كبيرًا، ولكن ردود فعل الجمهور على شخصية سمر وعلى هذا المشهد جعلني سعيدة وأزال هذا التعب".

مسلسلات 15 حلقة

تدور أحداث مسلسل "تلت التلاتة" في 15 حلقة، وحول ذلك تشيد الفنانة الأردنية بهذه الفكرة، إذ تقول: "هذا أفضل شيء حدث في الدراما، وأتمنى أن أشارك في أعمال درامية من هذه النوعية، فهي تسهّل على الممثل من حيث الوقت والمجهود، كما تجعله قادرًا على المشاركة في أكثر من عمل، بالإضافة إلى أننا في عصر السرعة والجمهور يحب هذه النوعية".

وعن انتشار المنصات الإلكترونية في الفترة الأخيرة بشكل كبير، تقول: "المنصات أصبحت تجذب عددًا كبيرًا من النجوم والجمهور، لاسيما أنها تتميز بالمسلسلات القصيرة التي تحدثت عنها، والتي انتشرت بشكل قوي هذه الفترة".

مشهد من مسلسل "تلت التلاتة"
السجل الأسود

كان من المقرر أن تنافس الفنانة مي سليم بمسلسل آخر في رمضان الماضي، وهو مسلسل "السجل الأسود"، والذي يتقاسم بطولته معها خالد سليم، منذر ريحانة، وآخرون، قبل أن يتقرر تأجيله، وحول ذلك تقول: "بعد تصويرنا لثلاثة أسابيع في العمل، تم تأجيله لظروف إخراجية حيث يحتاج إلى وقت طويل حتى يظهر بالشكل المناسب، ومن المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني".

السينما

بعد الانتهاء من الموسم الرمضاني، تعيش الفنانة مي سليم حالة من النشاط الفني في السينما، حيث تستعد لعرض فيلم "التاروت" مع سمية الخشاب، رانيا يوسف، وحول ذلك تقول: "تجربة جديدة ومميزة تناقش قضايا جريئة تخص فكرة التحرش بالأطفال في إطار مليء بالتشويق والإثارة، وخلال الأحداث أظهر بشخصية ريهام وهي فتاة تتعرض للتحرش في صغرها وأنا متحمسة لعرض هذا العمل خاصة أن الفكرة لم يتطرق إليها الكثير وأتوقع أن تحقق نجاحًا".

وتضيف: "كما أستعد لفيلم سينمائي آخر تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، بعنوان "كابتن جاك"، وأقدم فيه شخصية لايت مع مجموعة من نجوم الكوميديا على رأسهم محمد ثروت، حجاج عبد العظيم، وإخراج شادي علي".

توضح مي سليم أنها لا تشغلها فكرة البطولة المطلقة بل إنها تسعى لتقديم الأدوار المميزة التي تترك بصمة مع الجمهور، حيث تقول: "أعتمد دائمًا في اختيار أدواري على أن تكون جديدة ومختلفة ولم أقدمها من قبل وتستفزني حتى أتحمس لقبول الدور، وأتمنى خلال الفترة المقبلة أن أقدم أعمالًا كثيرة هادفة سواء في السينما أو الدراما".