الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لابورتا: "إسباي بارسا" هو أهم مشروع في تاريخ برشلونة

  • مشاركة :
post-title
خوان لابورتا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن مشروع "إسباي برسا"، الذي يسعى من خلاله لتحسين الأوضاع الاقتصادية للنادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة، والذي سيكون من ضمنه عملية تحديث ملعب الكامب نو.

وقال خوان لابورتا في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي حول تمويل "إسباي بارسا": "إنه يوم لا نشعر فيه بالسعادة لأن مباراة الأمس لم تكن جيدة ولا النتيجة، ويبقى الهدف هو الدوري الإسباني وهو الأولوية، ونتقدم بفارق 11 نقطة عن المركز الثاني، وأطلب من مشجعي برشلونة تشجيع الفريق في المباريات المتبقية".

وأضاف: "يعتبر "إسباي بارسا" هو أهم مشروع في تاريخ النادي، لن تستلزم الأعمال أبدًا نفقات لا يستطيع النادي تحملها، ولن يتم رهن أصول النادي أبدًا كضمان سيستمر نموذج الملكية، ولن يترتب على الأعمال أي تكاليف للأعضاء".

وأكمل: "الـ1450 مليون يورو تغطي أعمال مشروع "إسباي بارسا" بكاملها، وسيكون هناك أكثر من 20 مستثمرًا، لقد تم العمل بشكل جيد للغاية وحققناه بتنسيق كبير بين مناطق النادي، وسيكون لدينا أفضل ملعب في العالم".

وتابع: "تضمن هذه العملية أن تكون بداية أعمال إعادة تصميم ملعب "الكامب نو" هذا الصيف، لقد تم إنجاز الكثير من العمل وبصورة جيدة للغاية، ولقد تم تحقيق ذلك لأننا عملنا كفريق واحد، وقمنا بالتنسيق بشكل جيد للغاية في جميع مجالات النادي".

وأوضح: "في غضون عامين، أعدنا تصميم المشروع وأعدنا تحديد التكاليف وحصلنا على التمويل، مع الالتزام بأننا سنعود في عام 2024 للاحتفال بالذكرى السنوية 125 لنادي برشلونة، سيكون المشروع الجديد إرثًا لأطفالنا".

واختتم تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لأولئك الذين وضعوا عقبات في طريقنا، أصبح برشلونة أكثر قوة من خلال هذا المشروع، منحنا المستثمرون الثقة".