الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": الهيدروجين الأخضر عنوان جلسات اليوم الثالث لقمة "cop 27"

  • مشاركة :
post-title
مراسل القاهرة الإخبارية من شرم الشيخ المصرية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" من شرم الشيخ المصرية، إن جلسات "cop 27" التي انعقدت على مدار اليوم الثلاثاء واستمرت لنحو 9 ساعات كان عنوانها "الهيدروجين الأخضر".

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" في رسالة من مدينة شرم الشيخ المصرية، أن الجميع اليوم تحدث حول كيفية الوصول لمصادر طاقة بديلة، فضلًا عن كيفية إنتاج الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن الجميع كان يبحث خلال الجلسات عن مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بحسب تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأوضح، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تحدث عن أهمية إنتاج الهيدروجين الأخضر، بالإضافة لعزمه التعاون مع الدول الإفريقية حول ذلك، وأيضًا إنشاء صداقات وتوقيع بروتوكولات بين مصر وعدد من الدول الأوروبية والعربية.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أنه خلال اليوم الثالث لقمة شرم الشيخ المناخية، تحدث الرئيس القبرصى عن أهمية تنسيق التعاون ما بين دول شرق المتوسط فيما يتعلق بإنتاج الهيدروجين الأخضر، وهو النموذج الذي تحدثت عنه أيضًا دولة الامارات العربية المتحدة من خلال حديثها عن إنتاجه خلال الفترة المقبلة، وأهمية ذلك بالتطرق لملفات عديدة بالشراكات بين الدول .

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن جميع المشاركين اليوم في قمة شرم الشيخ أكدوا على أهمية وخطورة الملف الموجود حاليًا، وهو ملف التغيرات البيئية الذي يعمل الكل على تنفيذ الآليات التي ستخرج من "cop 27".