الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصول طائرة عسكرية تقل مصريين عائدين من السودان

  • مشاركة :
post-title
جانب من عملية إجلاء المصريين إلى الأراضي المصرية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أفاد همام مجاهد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، بوصول عدد من أبناء الجالية المصرية على متن طائرة عسكرية قادمة إلى مطار قاعدة شرق الجوية بالعاصمة المصرية "القاهرة"، قادمين من عدد من القواعد العسكرية في السودان ومن بينها قاعدة بورتسودان العسكرية.

وأوضح "مجاهد"، في رسالة على الهواء، أن المصريين الذين تم إجلاؤهم من الأراضي السودانية من جميع الفئات سيدات ورجال وكبار سن وطلبة.

وأضاف موفد "القاهرة الإخبارية" أنه من المنتظر وصول العديد من الطائرات العسكرية القادمة تباعًا خلال الساعات القادمة تحمل مصريين وجنسيات أخرى، حيث إن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها الموجودين في السودان.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأهالي في انتظار ذويهم خارج القاعدة الجوية، بالإضافة إلى الفرق الطبية للاطمئنان على سلامة الأوضاع الصحية للعائدين.

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر مصرية مسؤولة لـ "القاهرة الإخبارية"، أن التنسيق مستمر مع الجانب السوداني لتوفير ممرات آمنة، تساعد الدول الصديقة في إجلاء رعاياها، وأن هناك متابعة لحظية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان.

وأوضحت المصادر المصرية، أن خلية الأزمة من "الدفاع، والمخابرات العامة، والداخلية، والخارجية، والهجرة" تتابع عملية الإجلاء.