الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يرسم خطة استعادة ميسي.. وعائق وحيد يهدد الصفقة

  • مشاركة :
post-title
ليونيل ميسي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

كشف تقرير صحفي، عن خطة نادي برشلونة الإسباني، للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

وينتهي عقد ليونيل ميسي مع العملاق الباريسي في 30 يونيو المقبل، وبالتالي يحق للبرغوث الانضمام لأي نادٍ آخر بشكل مجاني في الصيف المقبل، حال عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن نادي برشلونة يخطط لتفعيل رافعة اقتصادية جديدة من أجل استعادة خدمات ميسي، تتمثل في تحويل مبنى المقر السابق لأكاديمية برشلونة للشباب والواقع بجانب ملعب "سبوتيفاي كامب نو" إلى متحف مخصص للنجم الأرجنتيني.

وأضافت أنه وفقًا لخطة العمل سيجذب المتحف آلاف السياح والمشجعين الذين سيجلبون دخلًا جديدًا للنادي، يسهم في إتمام الصفقة، بتوفير جزء من عقده.

وأوضحت أن خطة تحويل أكاديمية المقر السابق للشباب، إلى متحف خاص بالنجم الأرجنتيني، هي الطريقة التي يريد بها النادي إقناعه بالعودة عن طريق لمس قلبه.

ولفتت الصحيفة، إلى أن هذه الخطة ليست كافية لاستعادة ميسي، وأن هناك عائقًا يتمثل في أنه يتحتم على إدارة نادي برشلونة تخفيض رواتب اللاعبين وتحقيق معايير اللعب النظيف لإتمام الصفقة.

كان ليونيل ميسي انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2021، لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع إدارة نادي برشلونة، وفشل النادي الكتالوني في الاحتفاظ بخدماته، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي عانى منها مع بداية انتشار فيروس كورونا.