الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: هدوء حذر في الخرطوم ومناوشات متقطعة في بعض الأحياء

  • مشاركة :
post-title
جانب من خسائر ميلشيا الدعم السريع المتمردة في العاصمة الخرطوم

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفاد محمد إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من السودان، بوجود هدوء حذر يسيطر على سماء العاصمة الخرطوم بعد اندلاع بعض المناوشات المتقطعة في بعض الأحياء بين قوات الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع بعد تطهير القوات المسلحة منطقة السوق المركزية.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن الحياة عادت إلى طبيعتها في بعض الأحياء جنوب الخرطوم.

وذكر "إبراهيم" أن ميليشيا الدعم السريع تقتحم بعض الأحياء الواقعة على أطراف الخرطوم وتقوم بعمليات سلب ونهب لمنازل المواطنين ومحالتها وكذلك السيطرة على عدد من المراكز التجارية.

وأشار إلى أن الجيش السوداني يسيطر على عدد كبير من المواقع في الخرطوم بعد قيامه بعمل تعزيزات في الأماكن الاستراتيجية والشوارع الرئيسية.

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الإحصاءات بشأن أعداد القتلى والمصابين غير متكملة في ظل تكدس المستشفيات بأعداد كبيرة من الجرحى.

ويشهد السودان مواجهات عنيفة منذ منتصف الشهر الجاري بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، وميليشيا الدعم السريع المُتمردة بقيادة، محمد حمدان دقلو، أسفر عنها مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف.