الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"القاهرة الإخبارية" ترصد اللحظات الأولى للعائدين إلى الأراضي المصرية من السودان

  • مشاركة :
post-title
الفرحة ترتسم على ملامح المصريين بعد وصولهم مطار شرق القاهرة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

رصدت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، وصول عدد كبير من المصريين القادمين من السودان إلى مطار شرق القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

ونقلت "القاهرة الإخبارية" لقطات حية ومباشرة لحظة وصول المصريين سالمين إلى أرض الوطن حاملين الأعلام المصرية وعلامات البهجة والسعادة ترتسم على وجوههم.

وذكرت إيمان الحويزي، موفدة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الطائرة العسكرية المصرية التي حطت في مطار شرق القاهرة كانت تقل عددًا من الرعايا المصريين القادمين من مطاري بورتسودان ودنقلة في السودان.

وأوضحت موفدة قناة "القاهرة الإخبارية" أن الطائرة كان على متنها عدد من الأطقم الطبية للاطمئنان على حالتهم الصحية قبل استقلالهم الطائرة، فضلًا عن استقبالهم فريق متكامل من قاعدة شرق القاهرة الجوية بالورود عند نزولهم من سلم الطائرة.

وتوجه الوافدون إلى أرض الوطن في حديثهم لقناة "القاهرة الإخبارية" بالشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإعطائه عملية إجلاء الرعايا المصريين من السودان أولوية قصوى، مشددين على أن مسؤولي وزارة الدفاع كانوا على قدر المسؤولية ولم يقصروا في الاستجابة لطلبنا في سرعة العودة إلى مصر.

وأشاروا إلى وجود تنسيق تام مع السفارة المصرية في الخرطوم والقوات المسلحة المصرية لعملية إجلاء المواطنين منذ اندلاع أحداث العنف في أرجاء الدولة السودانية، وأن ثقتهم كانت كبيرة وفي محلها بأن القيادة المصرية لن تتركهم حتى يعودوا إلى وطنهم دون أن يمسسهم سوء.