الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: الموقف العملياتي مستقر والميليشيا تتخذ المدنيين دروعا بشرية

  • مشاركة :
post-title
أعمدة الدخان تتصاعد في سماء الخرطوم

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

أكدت القوات المسلحة السودانية، أن الموقف العملياتي مستقر بشكل ملحوظ، وأن قوات الجيش مستمرة في توسيع نطاق تأمين منطقة الخرطوم بالتدرج، لتجنب إلحاق أضرار بالمناطق السكنية.

وقال بيان للجيش السوداني، نُشر على "فيسبوك" اليوم الاثنين، إن مجموعات ميليشيا الدعم السريع المتمردة تبعثرت على نطاق واسع بالخرطوم، وأجزاء محدودة من الخرطوم بحري وسط الأحياء، للاحتماء بالتجمعات السكنية واتخاذ المواطنين دروعًا بشرية.

وجدد البيان تأكيده عدم صحة الأكاذيب التي تروج لها الأبواق الإعلامية لميليشيا الدعم السريع، بشأن الاستيلاء على مراكز القيادة العسكرية والقصر الجمهوري ومدينة جياد الصناعية ومراكز استراتيجية أخرى.

وجاء في البيان: "لا تزال الأبواق الإعلامية للمتمردين مستمرة في بث نفس الأكاذيب المتكررة منذ اليوم الأول، والتي أصبحت غير مقنعة للمواطن بشأن الاستيلاء على مراكز القيادة العسكرية والقصر الجمهوري ومدينة جياد الصناعية ومراكز استراتيجية أخرى، وهذا غير صحيح".

وجددت القوات المسلحة السودانية نداءها لأفراد ميليشيا الدعم السريع، بأن "مؤسستهم السابقة لم يعد لها مكان ضمن المنظومة الأمنية بالبلاد بعد تمردها، وبالتالي ندعوهم للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة السودانية والخروج من دائرة التمرد على الدولة، وذلك عن طريق التبليغ لأقرب وحدة عسكرية وسيتم استيعابهم بجيش البلاد من تاريخ التبليغ، طبقا لقرارات القائد العام للقوات المسلحة".

وأفاد البيان باستمرار الاتصالات مع القيادة العامة للقوات المسلحة، من قبل دول مختلفة بشأن إجلاء البعثات، مضيفًا أن هذه العمليات ستستمر بنفس درجة التنسيق التي أجريت أمس الأحد.