الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: ميليشيا الدعم السريع تواصل خرق الهدنة

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أصدرت القوات المسلحة السودانية، بيانًا كشفت فيه تفاصيل هجوم ميليشيا الدعم السريع لمدينة جياد الصناعية، وخرقها للهدنة، مؤكدة نجاحها في التصدي للهجوم وطرد الميليشيا من المدينة.

وأكد الجيش السوداني مواصلة انتهاك ميليشيا الدعم السريع للهدنة، واستمرارها في أعمال القنص أعلى البنايات المطلة على محيط القيادة العامة ومناطق متفرقة بالخرطوم، وكذلك القصف العشوائي بالهاون وسقوط المقذوفات على مناطق سكنية ما أدى لإصابة بعض المواطنين.

وأشار بيان الجيش السوداني إلى مهاجمة ميليشيا الدعم السريع لمدينة جياد الصناعية ونهب بعض المعدات قبل التصدي لهم وطردهم، مؤكدًا مواصلة الميليشيا للقصف المدفعي على مواقع بمحيط القيادة العامة للقوات المسلحة، وكذلك ترويع المواطنين وإقامة الحواجز على الطرق وتفتيش المارة وتوقيف بعضهم، فضلًا عن تعطيلها صيانة المرافق، ما أثر على الإمداد المائي والكهربائي بمدن العاصمة الثلاث.

وأكد البيان استمرار الميليشيا في أعمال نهب ممتلكات المواطنين واقتحام بعض المحال بالسوق العربي، إذ إنها اقتحمت وسرقت أسواق المؤسسة التعاونية الوطنية بالخرطوم بحري، وكذلك مواصلة احتلال بعض مراكز الشرطة ومنعها من القيام بواجباتها اليومية في حفظ الأمن وحماية المرافق، وكذلك استمرار الأعمال العدائية والانتهاكات المماثلة بمدن مختلفة ما أدى لمعاناة جميع المواطنين بكامل البلاد.

وختم البيان بالتأكيد على أن قوات الجيش السوداني ستستمر في التصدي لانتهاكات ميليشيا الدعم السريع، والتعامل معها بالأسلوب المناسب حسب الموقف.