الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر المصري: نقدم خدماتنا للمصريين والأجانب العائدين من السودان

  • مشاركة :
post-title
الهلال الأحمر المصري

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إن الجهاز يعمل بكامل طاقته لدعم الدولة المصرية في أوقات الأزمات والكوارث، وإنه بدأ عمله منذ بدء الاشتباكات في السودان مباشرةً، لتقديم الدعم الكامل للجالية في الأراضي السودانية.

وأوضح "غيث"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الهلال الأحمر المصري، بدأ عمله من خلال مركز العمليات، بمتابعة الجالية المصرية واستقبال البلاغات، التي تقدم بها العائدون من السودان.

وتابع مدير العمليات بالهلال الاحمر المصري، أن هناك خدمات تقدم للعائدين من السودان، من بينها حقائب النظافة الشخصية والوجبات الجافة التي يحتاجها المواطن المصري فور الوصول، لافتًا إلى أن هناك خدمات أخرى من بينها النقل، وذلك في حال عودة المواطنين للمعبر، إذ يتم توصيلهم لأقرب نقطة كمحطات القطار أو الأتوبيسات.

دعم نفسي

وأضاف "غيث" أن الهلال الأحمر المصري يقدم خدمة غاية في الأهمية، وهي توفير مجموعة دعم نفسي تعمل على التواصل مع العائدين والبحث في مشاكلهم.

وأكد أن الهلال الأحمر المصري ينفرد بخدمة إعادة الروابط الأسرية، وأن تلك الخدمة تنقسم إلى شقين، الأول للمصريين الذين يفضلون التواصل مع الأسرة لطمأنتهم بمجرد الوصول، بالإضافة للأجانب والجاليات غير المصرية، التي تريد التواصل مع ذويهم لإخبارهم أنهم عبروا إلى منطقة أمنة.

وأكد أن الهلال الأحمر المصري يتواصل مع الجانب السوداني لتقديم الخدمات للجالية المصرية هناك لحين وصولهم إلى أرض مصر.