الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي المصري يهزم "الرجاء" بثنائية ويضع قدما في نصف النهائي

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأهلي والرجاء المغربي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

فاز فريق الأهلي المصري على ضيفه الرجاء المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، اليوم السبت، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

جاء هدفا الأهلي المصري عن طريق محمد عبد المنعم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول، وحمدي فتحي في الدقيقة 84.

الشوط الأول:

أولى هجمات اللقاء كانت من نصيب الرجاء المغربي في الدقيقة الرابعة، من تصويبة أطلقها محمد الناهيري من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها محمد الشناوي، حارس الأهلي المصري، ببراعة.

وسدد محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الأهلي المصري، كرة ضعيفة في الدقيقة العاشرة، تصدى لها حارس الرجاء المغربي "أنس الزنيتي" بسهولة.

وهدد حسين الشحات مرمى الرجاء المغربي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 11، لكن حارس الرجاء تصدى للكرة بثبات.

وأطلق محمد زريدة، لاعب الرجاء، تصويبة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر للأهلي في الدقيقة 22.

وألغى حكم اللاعب هدفًا للأهلي عن طريق اللاعب "كهربا" في الدقيقة 24، بداعي التسلل.

وتوقف اللعب في الدقيقة 30، بسبب سقوط التونسي علي معلول على أرضية الملعب للإصابة، نتيجة تدخل قوي من حمزة خابا، لاعب الرجاء المغربي، وخرج اللاعب لاستكمال العلاج ثم عاد للمشاركة مجددًا.

وحرم محمد زريدة الرجاء من هدف محقق في الدقيقة 34، بعد انفراد تام تصدى له حارس الأهلي المصري لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية.

وسجل محمد عبد المنعم هدف تقدم الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، من ضربة رأسية، بعد عرضية متقنة أرسلها التونسي علي معلول من الجانب الأيسر.

أبرز أحداث الشوط الثاني:

دخل الرجاء المغربي الشوط الثاني ضاغطًا، وانفرد المهاجم حمزة خابا بحارس مرمى الأهلي المصري في الدقيقة 48، لكن حكم المباراة احتسب تسللًا على مهاجم "النسور الخضر".

أرسل محمد هاني، ظهير أيمن فريق الأهلي، كرة مقوسة في الدقيقة 54، أبعدها دفاع الرجاء عن مناطق الخطورة.

وتألق "أنس الزنيتي" أمام انفراد تام للاعب الأهلي بيرسي تاو في الدقيقة 73، لينقذ فريقه من تلقي الهدف الثاني.

وأضاف "البديل" حمدي فتحي هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 84، بعد تمريرة رائعة من بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء، قابلها "فتحي" بتسديدة يسارية قوية في مرمى الرجاء.