الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مرشح عائلة كينيدي يدخل سباق الانتخابات الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
روبرت كينيدي جونيور

القاهرة الإخبارية - مروة الوجيه

أعلن روبرت كينيدي جونيور، ابن شقيق الرئيس الـ35 للولايات المتحدة جون إف. كينيدي، أمس الخميس ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2024، وفق ما نقلته قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

ويعتزم وريث عائلة كيندي على نيل بطاقة الترشح للحزب الديمقراطي في مواجهة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي لم يعلن بعد رسميًا ترشحه لخوض السباق الرئاسي.

وروبرت كينيدي جونيور (69 عامًا) هو نجل السناتور الأمريكي روبرت ف.كينيدي المدع العام لولاية نيويورك في عهد شقيقه الرئيس الديمقراطي جون إف كينيدي، ثم انتخب "سناتور" عن ولاية نيويورك.

ويعمل كينيدي جونيور محاميًا في مجال البيئة، وعرف بمواقفه المناهضة للقاحات الطبية، كما أنه ساعد في تأسيس مجموعة Waterkeeper Alliance وفي حفل البيئية غير الربحية في عام 1999 شغل منصب رئيس مجلس إدارتها.

وخلال حفل إطلاق حملته الانتخابية في ماساتشوستس، معقل عائلة كينيدي، قال: "لقد جئت إلى هنا اليوم لأعلن ترشّحي لانتخابات الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وتعهد كينيدي بإنهاء الانقسام السياسي العميق في الولايات المتحدة عبر "قول الحقيقة للشعب الأمريكي".

ورغم اسمه المعروف، إلّا أنّ فرص كينيدي ضئيلة للغاية أمام منافسه جو بايدن، الذي من المتوقّع أن يعلن ترشّحه رسميًا في وقت لاحق من هذه السنة.

وأعلن آخرون أيضاً أنّهم سينافسون بايدن البالغ من العمر 80 عامًا، على نيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية، لكن لم تنضم أيّ أسماء بارزة إلى السباق حتى اليوم.

وينظر إلى اغتيال الشقيقين - جون كينيدي في العام 1963 وروبرت كينيدي في العام 1968 أثناء حملته الرئاسية - على أنّهما من الأحداث الأكثر أهمية في السياسة الأمريكية في القرن العشرين.