الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: إطالة أمد القتال في السودان يضر بملايين المواطنين

  • مشاركة :
post-title
منظمة الصحة العالمية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت منظمة الصحة العالمية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم الخميس، ونقلته شاشة "القاهرة الإخبارية"، إنَّ إطالة أمد القتال يعني تضرر ملايين السودانيين. 

وأضافت "الصحة العالمية"، أنَّه يجب توفير بيئة عمل جيدة للأطقم الطبية العاملة داخل المنظمة، مشيرة إلى أن عشرين مستشفى تعرضت للإغلاق بسبب نقص الموارد والكوادر الطبية واقترابها من مناطق الاشتباكات. 

ودعت منظمة الصحة العالمية جميع الأطراف إلى التوقف عن الاشتباكات بشكل مستدام في أقرب وقت؛ لكي يتمكن المحاصرون بسبب القتال من البحث عن ملاذ آمن، ويتمكن المدنيون من الحصول على المواد الغذائية الأساسية وتوفير الرعاية الصحية لهم. 

وذكرت المنظمة، أنَّ الحرب تُلقي بظلالها على جميع جوانب الحياة ولا ينتهي الأمر عند الإصابات المباشرة، ولفتت إلى أن قبل اندلاع الأزمة الحالية كان هناك 15.8 مليون شخص في السودان يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، وبالتالي نواجه وضعًا إنسانيًا صعبًا. 

وتابعت: "السودان واحد من السبع دول في القرن الإفريقي يعاني من أزمة غذاء حقيقية في ظل العديد من فاشيات الأمراض أبرزها الحصبة وحمى الضنك في الخرطوم وزيادة حالات المالاريا في أنحاء البلاد كافة". 

يشار إلى أنَّ منظمة الصحة العالمية شريك للسودان منذ 1956 والفرق العاملة على الأرض ملتزمة بحماية ملايين من السودانيين والحفاظ على عافيتهم.