الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخصاونة لـcop 27: الأردن يتعهد بالتحول للاقتصاد الأخضر

  • مشاركة :
post-title
بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، ضرورة التعاون في مجالات التغير المناخي،قائلا :منطقتنا تعاني بشدة، خاصة من الاحتباس الحراري.

وأضاف "الخصاونة"، خلال قمة تنسيق عمل المناخ بالشرق الأوسط وشرق المتوسط التى تنعقد اليوم الثلاثاء ، أن دول العالم يجب عليها التكاتف من أجل مواجهة تداعيات التغيرات المناخية على البيئة والغذاء والسكان، وفي حال عدم اتخاذ إجراءات سريعة من المتوقع وقوع كارثة في المستقبل، لذلك لا بد أن نبدأ لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

وأكد أن الأردن تتعهد بالالتزام واتخاذ كل الحلول الشاملة وتنفيذ طموحاتنا الوطنية، من أجل الحفاظ على البيئة، من خلال التحول الى الاقتصاد الأخضر، مؤكدًا ضرورة العمل الجماعي والتعاوني والتحديات المتصلة بالتغيرات المناخية، وتقدم بالشكر لمصر لاستضافة قمة المناخ والتنظيم الجيد لهاذا المؤتمر العالمي.

تحتضن جمهورية مصر العربية أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27"، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفًا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015، وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن اجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ بهدف مناقشة المضي قدمًا في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتداعياتها، باعتبارها تشكل تهديدًا وجوديًا لكوكب الأرض.

وسوم :