الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني يعلن السيطرة على معسكر جديد للمتمردين في الخرطوم

  • مشاركة :
post-title
الجيش السوداني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

أعلن الجيش السوداني، مساء اليوم الأحد، سيطرة قواته من سلاح المدرعات، على معسكر ميليشيا الردع السريع المتمردة بضاحية الشجرة في "الري المصري" بالعاصمة الخرطوم.

في وقت سابق اليوم، أعلن الجيش السوداني إحكام سيطرته على كل مقار الميليشيا المتمردة، فضلًا عن قطع كل قنوات الاتصال بين أفرادها، قبل أن يعلن موافقته على اقتراح من الأمم المتحدة بفتح ممر آمن للحالات الإنسانية العاجلة لمدة ثلاث ساعات يوميًا، توافقت معه الميليشيا المتمردة بدورها.

واندلعت مواجهات في الخرطوم، أمس السبت، بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، خلفّت قتلى وجرحى، بينهم ثلاثة عاملين في برنامج الأغذية العالمي في إقليم دارفور .

وفي وقت سابق، أكدت القوات المسلحة السودانية، استيلاء قوات الجيش على كل مقار الميليشيا المتمردة، فضلًا عن قطع كل قنوات الاتصال بين الميليشيا المتمردة.

وأوضح الجيش السوداني، في بيان اليوم الأحد، نفاد أكثر من 80% من الذخيرة والبترول لدى الميليشيا المعتدية، وهروب جماعي وتشتت للميليشيا المتمردة في تخوم العاصمة الخرطوم.

وأشار البيان إلى أن الجيش يتحكم في كل المواقع العسكرية بالعاصمة والولايات، لافتًا إلى أن هناك بعض الجيوب التي تقاوم داخل العاصمة وتمت محاصرتها.

وأكد الجيش السوداني استسلام أعداد كبيرة من الميليشيا المتمردين في الولايات ورفع التمام للقوات المسلحة، إضافة إلى فرض طوق أمني في أماكن اختباء بعض قادة المتمردين.

وأشار الجيش السوداني إلى أن السلاح الجوي يواصل استطلاعاته ومسحًا لمواقع تجمع بعض الميليشيا المتمردين، مؤكدًا رصد الاستخبارات لمنصات البث الإعلامي لأكاذيب المتمردين في بعض المواقع بالولاية والولايات والخارج ومراقبتها وتحديد الأفراد.