الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس السلم والأمن الإفريقي يرفض أي تدخل خارجي يعقد الوضع في السودان

  • مشاركة :
post-title
مجلس السلم والأمن الإفريقي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، رفضه بشدة أي تدخل خارجي من شأنه تعقيد الوضع في السودان، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

يأتي ذلك في ختام اجتماع عقده مجلس السلم والأمن، اليوم الأحد، لبحث تطورات الوضع بالسودان.

واندلعت مواجهات في الخرطوم، أمس السبت، بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع المتمردة، خلفت قتلى وجرحى، بينهم ثلاثة عاملين في برنامج الأغذية العالمي في إقليم دارفور بحسب بيان للأمم المتحدة.

وبدورها، عقدت الجامعة العربية اجتماعًا طارئًا، اليوم، بشأن السودان، أكد خلاله القائم بأعمال سفارة السودان لدى مصر الصادق عمر عبد الله، أن "ما يحدث في السودان شأن داخلي" وأن جهود الدول العربية مطلوبة للمساعدة في تهدئة الأحوال بالبلاد، وأوصى بترك الأمر للسودانيين لإنجاز التسوية بعيدًا عن التدخلات الدولية.

وأعلنت القوات المسلحة السودانية، الأحد، سيطرة قواتها على كل مقار الميليشيا المتمردة، فضلًا عن قطع كل قنوات الاتصال بين أفرادها.

وأشار الجيش السوداني، في بيان، إلى نفاد أكثر من 80% من الذخيرة لدى الميليشياالمتمردة، وهروب جماعي وتشتت أفرادها في تخوم العاصمة الخرطوم.

وفي أعقاب ذلك، وافق الجيش السوداني، اليوم، على مقترح الأمم المتحدة بفتح مسارات آمنة للحالات الإنسانية، بحسب إعلان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية.