الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالتييه: مصدوم من اتهامي بالعنصرية.. ولن أقبل بتلطيخ اسمي

  • مشاركة :
post-title
كريستوف جالتييه - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

رد كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على اتهامه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين وأصحاب البشرة السمراء، خلال فترة توليه تدريب فريق نيس.

وقال "جالتييه" خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة لانس في مسابقة الدوري الفرنسي، غدًا السبت: "أنا مثل الكثيرين منكم، مصدوم بشدة من الكلمات التي تلقيتها والتي نقلها البعض بطريقة غير مسؤولة، لقد أصابتني بعمق في إنسانيتي".

أضاف: "لقد نشأت على مشاركة الآخرين واحترام قيمهم، بغض النظر على أصلهم أو لونهم أو دينهم، لا يمكنني قبول أن يتم تلطيخ اسمي وعائلتي بهذه الطريقة".

تابع: "لذلك قررت مقاضاة أي شخص طعنني في شرفي، لديّ ثقة في عدالة بلدي، لن أكون راضيًا إلا بفتح تحقيق، كما لن أدلي بأي تعليقات أخرى حول هذا الموضوع؛ من أجل التركيز مع الفريق".

كانت شبكة "مونت كارلو"، نشرت خلال الأيام الماضية تفاصيل رسالة أرسلها جوليان، فورنييه، المدير الرياضي السابق لنادي نيس، إلى إدارة النادي "عبر البريد الإلكتروني"، يشكو فيها عنصرية "جالتييه"، خلال جلسة جمعته بالمدرب في أغسطس عام 2021، مُدعيا أن المدرب أبدى غضبه من تواجد عدد كبير من اللاعبين المسلمين وأصحاب البشرة السمراء في صفوف الفريق، وأن هذا أمر لا يعكس واقع المدينة ولا ما يريده الناس.

وعمل كريستوف جالتييه، مديرًا فنيًا لفريق نيس، الموسم الماضي، وقاد الفريق لإنهاء مسابقة الدوري الفرنسي في المركز الخامس برصيد 66 نقطة.