الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير في الشؤون الروسية: الغرب صنع وهما للرئيس الأوكراني

  • مشاركة :
post-title
جنود أوكرانيون من القوات المدافعة عن باخموت

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال آصف ملحم، الخبير في الشؤون الروسية، إن قوات فاجنر شبه العسكرية تسيطر على 75% من مدينة باخموت في أوكرانيا، وفق المعلومات المتوفرة من مصادر موثوقة، غير أنه ما زال يوجد بعض الجنود الأوكرانيين للمقاومة، يتحصنون في بعض الأبنية غرب المدينة ويظهرون مقاومة شرسة.

ويرى "ملحم"، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الأزمة تكمن في القيادة الأوكرانية، وأن الغرب خلق نوعًا من الوهم والأسطورة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يتصرف بطريقة مخالفة لكل الخطط العسكرية المعتمدة، ويدفع بالعديد من القوات في أتون الحرب.

وذكر الخبير في الشؤون الروسية أن معركة باخموت تحولت إلى نوع من الفخاخ، إذ تزعم قوات فاجنر الروسية أن المعركة صعبة غير أن غايتها هو جرّ أكبر عدد من القوات الأوكرانية مستغلة غباء قيادتها.

واستشهد ملحم بالتكتيك العسكري الذي اقترحه الجنرال الأوكراني القائد العام للقوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، بضرورة سحب القوات الروسية إلى خطوط خلفية بعيدة عن مدينة باخموت، وتحصين الدفاعات ومحاربة قوات فاجنر الموجودة في المدينة، غير أن زيلينسكي أصر على تحقيق الانتصار في معركة باخموت، ولم يستمع لتوجيهات زالوجني، واتبع نصائح قائد القوات البرية الجنرال أولكسندر سيرسكي الذي قال إنهم مستعدون للهجوم على المدينة من جميع الجوانب، لتبدأ مفرمة اللحم للقوات الأوكرانية في تلك المنطقة