الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: لا دليل يظهر نوايا سيئة من أمريكا في التنصت المزعوم على المكتب الرئاسي

  • مشاركة :
post-title
علما كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال كيم تيه- هيو، مستشار الأمن الوطني لكوريا الجنوبية، أن الولايات المتحدة ربما لم تكن لديها أي نوايا سيئة في احتمال تصنتها على محادثات في المكتب الرئاسي في سيؤول.

وقال كيم تيه- هيو ، النائب الرئيسي لمستشار الأمن الوطني ، إن الحلفاء يعتقدون أن "جزءًا كبيرًا" من الوثائق السرية التي يعتقد أنها تسربت من وزارة الدفاع الأمريكية قد تكون مزورة.

وأضاف كيم للصحفيين بعد وصوله إلى واشنطن "في الوقت الحالي ، هناك طرف ثالث متورط في جزء كبير من هذا الحادث وليس هناك أي ظرف من أن حليفتنا، الولايات المتحدة ، فعلت ذلك بنوع من النوايا الخبيثة تجاهنا".

وصل كيم إلى واشنطن لإجراء محادثات مع نظرائه الأمريكيين بشأن زيارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول ، التي من المقرر أن تبدأ في 24 أبريل.

ومع ذلك ، تأتي زيارة كيم أيضًا بعد أن ذكرت صحيفتان أمريكيتان - نيويورك تايمز وواشنطن بوست - أن وثائق سرية مسربة من البنتاجون أظهرت أن أجهزة المخابرات الأمريكية ربما تنصتت على محادثات في المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية في أوائل مارس لتحديد ما إذا كانت كوريا الجنوبية قد تقدم مساعدة قتالية لأوكرانيا.

وقال كيم في وقت سابق إن قدرًا كبيرًا من المعلومات التي تم الكشف عنها يبدو أنها ملفقة.

وكرر نفس الرأي خلال حديثه إلى الصحفيين في واشنطن ، قائلا إن " كوريا الجنوبية والولايات المتحدة متفقتان في وجهة النظر أن قدرا كبيرا من المعلومات التي تم الكشف عنها ملفقة".

وقال كيم أيضًا إنه ليس لديه أي رسالة لإيصالها إلى الولايات المتحدة بشأن هذه القضية عندما سئل ، قائلاً "لأن أحدًا ما قام بتلفيق" الوثائق".