الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تطلق فرقاطة مضادة للغواصات والطائرات

  • مشاركة :
post-title
فرقاطة كورية جنوبية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت القوات البحرية ووكالة شراء الأسلحة الحكومية إنه من المقرر أن تقيم كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، مراسم إطلاق فرقاطة جديدة تزن 3,600 طن مزودة بقدرات معززة مضادة للغواصات والطائرات، وفقا لما نقلته وكالة "يونهاب".

من المقرر إقامة مراسم إطلاق فرقاطة "تشونجنام" التي سميت على الإقليم الأوسط، في حوض بناء السفن التابع لشركة "اتش دي هيونداي" للصناعات الثقيلة في أولسان، على بعد 410 كيلومترات جنوب شرق سيول، وفقا للخدمة المسلحة وإدارة برنامج اقتناء الدفاع (DAPA).

يخطط حوالي 150 شخصًا لحضور الحدث، بما في ذلك وزير الدفاع "لي جونج-سوب" ورئيس العمليات البحرية الأدميرال "لي جونج-هو" ورئيس إدارة برنامج اقتناء الدفاع "إيوم دونج-هوان".

وقال وزير الدفاع في خطاب تم إصداره مسبقا": "سوف تكون فرقاطة "تشونجنام" مثالا على جهودنا لبناء جيش قائم على العلم والتكنولوجيا، وأساسا متينا للقوات البحرية القوية".

السفينة التي يبلغ طولها 129 مترا هي أول سفينة يتم بناؤها كجزء من برنامج اقتناء الفرقاطة لكوريا الجنوبية والذي يحمل الاسم الرمزي "FFX Batch-III"، وتخطط كوريا الجنوبية بموجبه لبناء ما مجموعه 6 فرقاطات يبلغ وزنها 3,600 طن لتحل محل الفرقاطات والطرادات القديمة.

وهي مجهزة بمدفع 5 بوصات وصواريخ موجهة مضادة للسفن، وقذائف تكتيكية موجهة من سفينة إلى أرض، وطوربيدات بعيدة المدى مضادة للغواصات، بالإضافة إلى نظام رادار متعدد الوظائف محلي قادر على كشف وتتبع أهداف متعددة من جميع الاتجاهات.

وبعد إجراءات الاختبار، سيتم تسليم الفرقاطة إلى البحرية في ديسمبر من العام المقبل. ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في أواخر عام 2025، وفقا للمسؤولين.

عادة ما تقوم كوريا الجنوبية بتسمية الفرقاطات على أسماء الأقاليم والمدن الحضرية في البلاد. أدارت البحرية سفينة تحمل اسم "تشونجنام" مرتين من قبل، بما في ذلك الفرقاطة التي خرجت من الخدمة في عام 2017