الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تعلن عن مناورات حول تايوان بعد زيارة "تساي" واشنطن

  • مشاركة :
post-title
رئيسة تايوان تساي إنج ون ورئيس مجلي النواب الأمريكي كيفن مكارثي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت القيادة الميدانية الشرقية بجيش التحرير الشعبي الصيني، أن الصين ستجري تدريبات عسكرية لمدة ثلاثة أيام حول تايوان، بدءًا من اليوم السبت، وذلك بعد يوم من عودة رئيسة تايوان تساي إنج ون من رحلة إلى الولايات المتحدة، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضافت القيادة، في بيان مقتضب، أن الصين ستجري "دوريات استعداد قتالي" وتدريبات حول مضيق وشمال وجنوب وشرق تايوان "كما هو مخطط لها".

في وقت سابق، التقت "تساي"، رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، أثناء وجودها في لوس أنجلوس الأربعاء الماضي، مما أثار غضب بكين التي تعتبر تايوان إقليمًا خاصًا بها.

لم يكن هناك رد فوري من حكومة تايوان، على الرغم من أن وزارة الدفاع في الجزيرة قالت صباح السبت إنها رصدت أربع طائرات صينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية، في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وستلتقي "تساي" وفدًا من المشرعين الأمريكيين، برئاسة مايكل مكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، في وقت لاحق يوم السبت.

وكانت الصين هددت بـ"رد انتقامي غير محدد" في حالة عقد الاجتماع.

ونظمت "بكين" مناورات حربية حول تايوان، بما في ذلك إطلاق صواريخ بالذخيرة الحية في أغسطس الماضي، بعد أن زارت رئيسة مجلس النواب آنذاك نانسي بيلوسي تايبيه.

كان المسؤولون التايوانيون يتوقعون رد فعل أقل حدة على اجتماع مكارثي، بالنظر إلى عقده في الولايات المتحدة، لكنهم لا يستبعدون احتمال إجراء الصين المزيد من التدريبات.