الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمود عبد المغني: مشاركتي في "الكتيبة 101" ردًا لجميل للشهداء

  • مشاركة :
post-title
الممثل محمود عبد المغني

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

ما بين أعمال وطنية لها قيمتها الخاصة، وأخرى تناقش قضايا اجتماعية وحياتية مهمة لقطاع كبير من الجمهور، يتنقل الممثل محمود عبد المغني بين شخوص يجسدها في مسلسلات درامية في السباق الرمضاني 2023، ليعيش حالة من الانتعاش الفني بأكثر من عمل درامي، كما ينتظر عرض أفلام سينمائية في عيد الفطر المقبل.

وحول تجاربه المُتعددة في التليفزيون بمسلسلات "حضرة العمدة" و"الكتيبة 101"، وفيلميه السينمائيين المنتظرين "13 يوم" و"السرب"، تحدث محمود عبد المغني في حوار لموقع "القاهرة الإخبارية".

القضايا المختلفة

يؤكد الفنان المصري محمود عبد المغني، أن سبب حماسه لخوض تجربة مسلسل "حضرة العمدة" بطولة روبي، يرجع إلى عدة عوامل، منها أن العمل يناقش قضايا اجتماعية مُختلفة، منها زواج القاصرات، ختان الإناث، الهجرة غير الشرعية، تمكين المرأة، بالإضافة إلى أن السيناريو مكتوب بشكل جيد للغاية، وفريق العمل جاء على درجة عالية من التميز والاحتراف.

لفت محمود عبد المغني إلى أنه سبق له العمل مع الفنانة المصرية "روبي" في فيلم "حملة فرعون"، ووصفها بأنها مُخلصة في عملها وصاحبة ملامح مصرية أصيلة، كما أنه سعيد بالتعاون مع المخرج عادل أديب، صاحب اللمسات الفنية المميزة.

فنان تشكيلي

يجسد الفنان محمود عبد المغني خلال أحداث "حضرة العمدة" شخصية فنان تشكيلي يُواجه مع العمدة "صفية" الكثير من المشكلات وتربطهما قصة حب، لذا جلس مع متخصصين في هذا الفرع من الفنون، وقرأ كثيرًا حوله، وخضع لفترة تدريب حتى يجيد تفاصيل الشخصية قائلًا: اعتبرت نفسي في تحدٍ لتجسيد الشخصية، خاصة أنها المرة الأولى التي أقدم فيها دور فنان تشكيلي؛ لذا احتجت إلى كثير من المذاكرة.

محمود عبد المغني

"الكتيبة 101"

ظهر الفنان المصري محمود عبد المغني بشكل مُميز أيضًا في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "الكتيبة 101"، مجسدًا شخصية الضابط محمد هارون، وحول ذلك يقول "فخور للغاية بمشاركتي في العمل الوطني المهم، الذي يناقش نبذة عن بطولات رجال ضحوا من أجلنا، وداخلي مشاعر سعادة تمتزج بالفخر، لتجسيد شخصية الضابط هارون؛ لأنه ضحى من أجل وطنه، وتخليد ذكرى مثل هؤلاء الأبطال يُعد أقل ما نقدمه من أجلهم، في محاولة لرد الجميل ومهما فعلنا لن نستطيع".

ويضيف عبد المغني: "مثل هذه الأعمال الفنية تكمن أهميتها في توعية الناس وتعليمهم الولاء والانتماء إلى وطنهم والتضحية من أجله، بالإضافة إلى معرفة الناس وخاصة الشباب بدور هؤلاء الأبطال الشجعان".

المنافسة الرمضانية

يُشيد الفنان محمود عبد المغني بفكرة التنوع والاختلاف في الموسم الدرامي، إذ تتواجد الدراما الكوميدية رفقة التاريخية إلى جانب الاجتماعية، وحول ذلك يقول: "هذا التنوع والاختلاف يكون في خدمة المشاهد، وشيء جيد أن تتواجد معظم الأنواع من الأعمال الفنية وألا تقتصر على نمط واحد أو اثنين فقط".

السينما

بجانب النشاط الفني الذي يعيشه الفنان المصري محمود عبد المغني في الدراما التليفزيونية، أيضًا ينتظر عرض أعمال سينمائية على الشاشة الكبيرة، إذ يشارك في فيلم "13 يوم"، وحول تجربته في هذا العمل يقول: "عمل مميز بطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم دينا الشربيني وأحمد داود، وأنا متحمس لهذه التجربة التي تُعد الأولى عربيًا بتقنية الـ 3D".

كما يُشارك في فيلم "السرب" الذي يضم كوكبة كبيرة من النجوم منهم أحمد السقا، أسر ياسين، هند صبري، قصي الخولي، إذ يقول: "كما ذكرت من قبل أن توعية الجمهور وتخليد ذكرى أبطالنا أقل ما نستطيع أن نقدمه لهم، وأنا فخور بمشاركتي في الفيلم، واعتبره مسؤولية وواجبًا على أن أقدم أعمالًا لها رسالة وهدف، وهذا ما أعتمد عليه في اختيار الأدوار التي تعرض عليّ، فأنا اختار الدور الذي يستفزني وفي الوقت نفسه يفيد الجمهور".