الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خرق جديد.. تحطم طائرة أوكرانية في بريانسك واعتقال قائدها

  • مشاركة :
post-title
تحطم طائرة أوكرانية في منطقة حدودية روسية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

تحطمت طائرة أوكرانية ذات محرك خفيف، اليوم الأربعاء، في منطقة بريانسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا، ما يعزز من افتراضات ألمح إليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول "إرهاب أوكراني" يجري داخل الأجواء الروسية بمساعدة مخابرات غربية.

وتحطمت الطائرة بالقرب من بوتوفسك في منطقة بريانسك وحاول الطيار الفرار إلى الأراضي الأوكرانية إلا أن دورية حدودية ألقت القبض عليه.

اعتقال مع الطيار

وقال الفرع الإقليمي لخدمة الأمن الفيدرالية الروسية (FSB) الحدودية، في بيان مقتضب، إن حرس الحدود الروسي، اعتقل قائد الطائرة الأوكرانية،وفق ما نقلته وكالة "تاس" الروسية.

وأفاد البيان الصحفي للأمن الفيدرالي، إنه: "في 5 أبريل 2023، سجل أعضاء من دائرة خدمات الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي لمنطقة بريانسك انتهاكًا لحدود الدولة من أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي بواسطة طائرة أوكرانية ذات محرك خفيف. ولأسباب غير معروفة، تحطمت الطائرة بالقرب من بوتوفسك في منطقة بريانسك". وقال البيان إن الطيار (الأوكراني الجنسية) الذي كان يحاول الفرار إلى الأراضي الأوكرانية ألقت دورية حدودية القبض عليه.

وأوضح البيان أن الطيار المعتقل يخضع للتحقيق، ومن المنتظر اتخاذ إجراء ضده.

خروقات بريانسك

ويعد اختراق طائرة أوكرانية الحدود الروسية عبر بريانسك ليس الأول، بالنسبة للمنطقة المتأخمة للحدود التي تشهد صراعًا دخل عامه الثاني بين موسكو وكييف، إذ تسلل مطلع الشهر الماضي، مجموعة مقاتلين أوكران إلى منطقة كليموفسك بمقاطعة بريانسك التي تعد مركزًا صناعيًا كبيرًا، وفتحت النار على السيارات بالمنطقة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل، 10 سنوات بجروح، كما احتجزت المجموعة، رهائن في متجر بقرية ليوبتشاني. والحادث أعقبه إدانات روسية وحالة غير مسبوقة من التشديد الأمني للمنطقة وكذلك العاصمة موسكو.