الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يونيسيف تحذر من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة على أطفال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
تأثيرات المناخ ستكون أشد على أطفال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - اليونيسف

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" من تأثير تغير المناخ، من ارتفاع فى درجات الحرارة والرطوبة، على الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووفق تقرير للمنظمة الأممية، فإن تغير المناخ هو أكبر تهديد يواجه الأطفال والشباب في العالم، ويشكل تغير المناخ تهديدات كبيرة، لصحتهم، تغذيتهم، تعليمهم، ومستقبلهم، حيث أن الأطفال أقل قدرة على النجاة من الأحداث المناخية القاسية، وهم أكثر عرضة لتغيرات درجات الحرارة والأمراض.

وأفاد التقرير الأممى بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعد من أكثر مناطق العالم ضعفًا عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ، حيث ترتفع درجة حرارة المنطقة بوتيرة أسرع من المتوسط ​​العالمي، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف بما يصل 4 درجات مئوية بحلول 2071-2100، مقارنة بدرجات الحرارة قبل العصر الصناعي.

وأضاف التقرير أنه في أجزاء من الشرق الأوسط، من المتوقع أن تتجاوز الحرارة والرطوبة مجتمعة، عتبات تحمل الإنسان وقدرته على التكيف خلال هذا القرن، وأنه في أجزاء أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيؤدي الجمع بين الحرارة والجفاف إلى تسريع التصحر، ويؤدي إلى زيادة العواصف الترابية، مع آثار وخيمة على صحة الأطفال.