الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة 45 واعتقال 400 مصل في اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

  • مشاركة :
post-title
جنود الاحتلال يعتقلون عددا من المصلين بالمسجد الأقصى

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت دانا أبوشمسية مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت المصلين والمعتكفين، فجر اليوم الأربعاء، داخل المسجد الأقصى أثناء اقتحامها المصلى القبلي من ناحية العيادات، وأطلقوا وابلًا من الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية ما أدى إلى تهشم نوافذ المسجد.

وأضافت "أبوشمسية" أنه أصيب 45 من المصلين بالاختناق داخل باحات المسجد، من بينهم سيدة بعد حصارهم والاعتداء عليهم بالضرب.

وكشفت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال اعتقلت 400 مصل من داخل باحات الأقصى، واعتدت على مجموعة من المرابطين داخل باحاته، وأخرجتهم بالقوة، مضيفة أن قوات الاحتلال حاصرت المصلى القبلي وقطعت التيار الكهربائي عنه وأطلقت قنابل الصوت داخله وحاولت إخراج المعتكفين منه بالقوة.

وذكرت أن قوات الاحتلال أغلقت المحاور والطرق المؤدية إلى ساحة المسجد الأقصى، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الوصول إليه، وسط هتافات من المحتجزين طلبًا للعون وحشد أعداد لفك حصارهم.

ولفتت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن حملة الاقتحامات والاعتقالات تأتى تزامنا مع عيد الفصح العبري غدًا، والتي دعت جماعات الهيكل المزعوم إلى ضرورة تكثيف اقتحامات المستوطنين إلى باحات المسجد الأقصى والعمل على ذبح القرابين على أبوابه.

وكشفت أن حكومة الاحتلال سعت إلى تفريغ المسجد من المصلين المعتكفين، حيت يتسنى لجماعات الهيكل المزعوم من أن يقوموا في السابعة من صباح اليوم من دخول المسجد وسط حراسة شرطية مشددة.