الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماكدونالدز تغلق مقارها بأمريكا بضعة أيام قبل عمليات تسريح

  • مشاركة :
post-title
شعار ماكدونالدز - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفاد تقرير أن ماكدونالدز أغلقت مقارها في الولايات المتحدة لبضعة أيام، استعدادًا لإبلاغ الموظفين عن عمليات التسريح.

واستندت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى رسالة بريد إلكتروني داخلية من شركة الوجبات السريعة العملاقة ومقرها شيكاجو، تقول إن موظفي الشركات الأمريكية وبعض الموظفين في الخارج، يجب أن يعملوا من المنزل بينما تقوم الشركة بإخطار الأشخاص بوضعهم الوظيفي، بحسب "أسوشيتد برس".

ولم ترد ماكدونالدز على الفور على طلبات البريد الإلكتروني للتعليق، وقال التقرير إن ماكدونالدز ستبلغ موظفيها هذا الأسبوع بقرارات التوظيف التي هي جزء من إعادة هيكلة واسعة للشركة أعلن عنها في وقت سابق.

على الرغم من أن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال قويًا، إلا أن تسريح العمال قد تصاعد، لا سيما في قطاع التكنولوجيا، إذ قامت العديد من الشركات بالتوظيف أكثر من اللازم بعد الطفرة الوبائية.

وأعلنت كل من آي بي إم ومايكروسوفت، وأمازون، وسيلزفورس، وميتا الشركة الأم لفيسبوك وتويتر، ودورداش، عن تسريح العمال في الأشهر الأخيرة.

وتوقع صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يرتفع معدل البطالة إلى 4.6 في المائة بنهاية هذا العام، وهي زيادة كبيرة مرتبطة تاريخيًا بفترة الركود.

يعمل في ماكدونالدز أكثر من 150 ألف موظف في أدوار مؤسسية، نحو 70 في المئة من هؤلاء الموظفين يقيمون خارج الولايات المتحدة.

ذكرت الشركة أن مبيعاتها العالمية ارتفعت بنسبة 11 في المئة تقريبًا عام 2022، بينما قفزت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 6 في المئة تقريبًا.