الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا.. عدد ضحايا العاصفة يرتفع إلى 20 قتيلا

  • مشاركة :
post-title
عاصفة تضرب أمريكا- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفع عدد ضحايا العاصفة العنيفة التي اجتاحت الأجزاء الجنوبية والغربية والوسطى للولايات المتحدة، مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة، لأكثر من 20 شخصًا وإصابة العشرات. 

 ولقي خمسة على الأقل حتفهم في أركنساس، بحسب المسؤولين، وتمشط فرق الطوارئ الأنقاض بحثًا عن المزيد من الضحايا بعدما ضربت الأعاصير الولاية أمس الجمعة.

كما أبلغ المسؤولون عن أربع وفيات في إلينوي وثلاثة في إنديانا، وفي غضون ذلك، أكدت السلطات الصحية بولاية تنيسي سبع وفيات، بسبب الطقس في مقاطعة ماكنيري على حدود مسيسيبي.

وأفادت قناة "فوكس نيوز" بوقوع وفاة واحدة في كل من ألاباما ومسيسيبي، وقالت إدارة الطوارئ في إلينوي إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة كروفورد بعد انهيار مبنى سكني.

جاء هذا بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 50 عامًا توفي في مدينة بلفيدير شمال إلينوي بعد انهيار سقف مسرح كان بداخله 260 شخصا. 

وقال دان زاكارد، وهو مسؤول كبير في إدارة الطوارئ بمقاطعة بون، السبت، إن الحادث أسفر عن إصابة 40 آخرين، كانوا يحضرون الحفل الموسيقي لفرقة "موربيد آنجل" في مسرح أبولو بالمدينة عندما انهار السقف.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من عواصف رعدية يوم السبت، في أجزاء من شرق الولايات المتحدة، مما قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وتساقط الأشجار، بسبب رياح تزيد سرعتها عن 100 كيلومتر في الساعة.

وقال مسؤولون إن الأعاصير أدت إلى انهيار سقوف وجدران الكثير من المباني في ولاية أركنسو، وانقلاب سيارات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء في مدينة ليتل روك ومناطق كبيرة في شرق وشمال شرق المدينة، وهي عاصمة الولاية.

واجتاحت موجة من الطقس الربيعي القاسي أنحاء كثيرة من الولايات المتحدة أول أمس الجمعة، وهددت منطقة وسط البلاد من تكساس إلى البحيرات العظمى بعواصف رعدية وأعاصير.

وقالت سارة هاكابي ساندرز، حاكمة ولاية أركنساس، السبت، إن هناك خمس وفيات مؤكدة في الولاية.

وقالت مادلين روبرتس، المتحدثة باسم مقاطعة بولاسكي، لصحيفة "واشنطن بوست"، إن شخصًا لقى حتفه ونُقل أكثر من 50 آخرين إلى المستشفيات في نورث ليتل روك.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث مع هاكابي ساندرز، وكذلك حاكمي مدينتي ليتل روك ووين. وتحدث بايدن أيضًا مع ديان كريسويل، مديرة الهيئة الاتحادية لإدارة الطوارئ.

وقال مات إيمز، وهو رقيب شرطة بولاية إنديانا، إن ثلاثة لقوا حتفهم في مقاطعة سوليفان. فيما أكد المسؤول بالشرطة جيسون بوبيت على "فيسبوك"، إن حالة طوارئ أُعلنت في المناطق المتضررة.

وأفادت "فوكس نيوز" نقلًا عن شبكة "فوكس ويذر" للأرصاد الجوية، بأن إعصارًا قتل شخصًا في مقاطعة ماديسون بولاية ألاباما، وتوفي آخر خلال عاصفة في مقاطعة بونتوتوك بولاية ميسيسبي.

ويأتي الطقس المضطرب بعد أسبوع من سلسلة عواصف رعدية تسببت في إعصار قاتل، اجتاح بلدة رولينج فورك بولاية ميسيسبي، ودمر الكثير من منازل البلدة البالغ عددها 400، وأسفر عن مقتل 26 شخصًا.