الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة تجتاح أمريكا إلى 18 قتيلا

  • مشاركة :
post-title
آثار العاصفة على ولاية أركنسو

القاهرة الإخبارية - وكالات

ذكر مسؤولون أن عاصفة عنيفة مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة اجتاحت الأجزاء الجنوبية والغربية الوسطى للولايات المتحدة في طريقها صوب الشرق، أدت إلى مقتل 18 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات، اليوم السبت، بحسب وكالة "رويترز".

ولقي خمسة على الأقل حتفهم في ولاية أركنسو (تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية)، بحسب المسؤولين، وتمشط فرق الطوارئ الأنقاض بحثًا عن المزيد من الضحايا، بعدما ضربت الأعاصير الولاية أمس الجمعة.

كما أبلغ المسؤولون عن وفاة واحدة في ولاية إلينوي وثلاثة في إنديانا، بينما قالت وسائل إعلام محلية إن هناك 7 وفيات في مقاطعة ماكنيري بولاية تنيسي، على حدود ولاية مسيسيبي. 

وأفادت قناة "فوكس نيوز" بوقوع وفاة واحدة في كل من ألاباما ومسيسيبي.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من عاصفة رعدية شديدة بعد ظهر اليوم، في أجزاء من وسط ولاية نيويورك ووسط وشرق ولاية بنسلفانيا، مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة.

كما تتوقع الهيئة أمطارًا ورياحًا في ولاية أوهايو وأجزاء من ولاية "وست فرجينيا".

وتضمنت التوقعات أيضًا هبوب رياح شديدة تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة في واشنطن العاصمة، على مدار اليوم السبت.

وقال مسؤولون إن الأعاصير أدت إلى انهيار سقوف وجدران الكثير من المباني في ولاية أركنسو، وانقلاب سيارات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء في مدينة ليتل روك ومناطق كبيرة في شرق وشمال شرق المدينة، وهي عاصمة الولاية.

واجتاحت موجة من الطقس الربيعي القاسي أنحاء كثيرة من الولايات المتحدة أمس الجمعة، وهددت منطقة وسط البلاد من تكساس إلى البحيرات العظمى بعواصف رعدية وأعاصير.

وقالت سارة هاكابي ساندرز، حاكمة ولاية أركنسو، إن هناك خمس وفيات مؤكدة في الولاية.