الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يتقدم على الهلال السوداني بهدف "كهربا" في الشوط الأول

  • مشاركة :
post-title
فريق الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تقدم فريق الأهلي المصري على ضيفه الهلال السوداني بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تقام على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.

جاء هدف الأهلي عن طريق اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.

أبرز أحداث الشوط الأول:

بدأ الأهلي المصري المباراة ضاغطًا، وشهدت الدقيقة السابعة أول فرصة للمارد الأحمر، من تسديدة عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وأرسل بيرسي تاو، لاعب الأهلي، تمريرة رائعة إلى كهربا في الدقيقة العاشرة، سددها الأخير بجانب القائم الأيمن.

وهدد الهلال السوداني مرمى الأهلي للمرة الأولى في الدقيقة 13، من تسديدة لـ"ماكابي ليليبو" في الدقيقة 18، مرت بجانب القائم الأيسر لحارس العملاق المصري "محمد الشناوي".

وشهدت الدقيقة 21 فرصة خطيرة لصالح الأهلي المصري، من ركلة حرة مباشرة نفذها التونسي علي معلول داخل منطقة الجزاء، قابلها "محمد عبد المنعم" بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس مرمى الهلال السوداني.

وسجّل محمود عبد المنعم كهربا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 25 من مجهود فردي، بعد ما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء بطريقة رائعة، ثم أطلق تسديدة متقنة بباطن القدم، سكنت الزاوية اليسرى لحارس الهلال.

وأطلق محمد عبد الرحمن، لاعب الهلال السوداني، تصويبة في الدقيقة 30، مرت بعيدة عن مرمى الأهلي.

واصل الهلال السوداني ضغطه في محاولة لإدارك التعادل، وأرسل ياسر المزمل كرة عرضية قابلها محمد عبد الرحمن برأسية غير متقنة، لتمر بأمان بعيدا عن عرين المارد الأحمر.

وسدد "ليليبو" لاعب الهلال، كرة في الدقيقة 39، تصدى لها محمد الشناوي، حارس مرمى فريق الأهلي بثبات.

ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين في حالة تسجيل الهلال هدف، من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة بجوار صن داونز الجنوب إفريقي، بينما يكفي الهلال التعادل فقط، من أجل العبور للدور المقبل.

ويتصدر صن داونز الجنوب إفريقي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة (تأهل رسميًا لربع النهائي)، ويأتي الهلال السوداني ثانيًا برصيد 10 نقاط، والأهلي المصري ثالثًا برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل القطن الكاميروني جدول الترتيب بدون نقاط.