الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميلي: أوكرانيا غير قادرة على استعادة أراضيها بالكامل هذا العام

  • مشاركة :
post-title
مارك ميلي رئيس الأركان الأمريكية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

استبعد الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، نجاح أوكرانيا في استعادة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا بالكامل، في المستقبل القريب.

وقال "ميلي"، في مقابلة عبر الإنترنت مع موقع "ديفينس وان" العسكري، ردًا على سؤال بشأن استعادة أوكرانيا لكامل أراضيها من روسيا: "مهمة عسكرية جادة وصعبة للغاية، لكنها ليست مستحيلة، ولا أعتقد أن هذا ممكن على المدى المنظور أو خلال هذا العام".

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن كييف قد تحاول استعادة بعض الأراضي، لكن ليس في ساحة المعركة، بل بطرق أخرى.

وفي سياق متصل بالأزمة الروسية الأوكرانية، أشار "ميلي" إلى أن الولايات المتحدة لديها مخزون صغير من الصواريخ بعيدة المدى، مما يحد من إمكانية تسليمها إلى كييف.

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كانت واشنطن تخطط لتزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS "نظام الصواريخ التكتيكية" بمدى إطلاق يصل إلى 300 كيلومتر، أجاب "ميلي": "حسنًا، هناك قرار سياسي حتى الآن بعدم القيام بذلك، ولن أتوقع أبدًا أي شيء على الطاولة أو بعيدًا عن الطاولة للمستقبل".

وأضاف: "لكن من وجهة نظر عسكرية، لدينا عدد قليل نسبيًا من أنظمة ATACMS، وعلينا التأكد من أننا نحتفظ بمخزونات الذخيرة الخاصة بنا أيضًا".