الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليونان.. إجراء الانتخابات البرلمانية 21 مايو المقبل

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن الانتخابات البرلمانية ستجرى في 21 مايو المقبل، معربًا عن رغبته في فوز قائمته بالكامل للمضي قدمًا في خطة الإصلاحات بعد قضائه أربع سنوات على رأس الحكومة، وفق ما أوردته "رويترز" للأنباء.

وتُظهر استطلاعات رأي أن حزب "الديمقراطية الجديدة" الذي يتزعمه ميتسوتاكيس أظهر تقدمًا بفارق مريح عن حزب المعارضة اليساري "سيريزا" منذ تشكيله للحكومة في عام 2019، لكن كارثة السكك الحديدية التي وقعت في 28 فبراير الماضي وأسفرت عن مقتل 57 شخصًا أثارت غضبًا شعبيًا وأدت لتضييق الفجوة بين الحزبين.

وقال "ميتسوتاكيس"، في اجتماع لمجلس الوزراء نقله التلفزيون: "البلاد والمواطنون بحاجة إلى آفاق واضحة.. ستجرى الانتخابات العامة في نهاية فترة ولاية الحكومة التي تبلغ أربع سنوات، كما تعهدت منذ البداية".

وأضاف "ميتسوتاكيس" أن التجربة "المؤلمة والصادمة" لكارثة السكك الحديدية سلطت الضوء على أوجه القصور التي لا تزال تعاني منها الدولة.

وستجرى انتخابات 21 مايو في ظل نظام جديد يقوم على التمثيل النسبي الذي يجعل من الصعب على حزب واحد الحصول على أغلبية واضحة، ما يمهد الطريق لجولة إعادة ثانية.