الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليونان.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين بسبب حادث القطار

  • مشاركة :
post-title
احتجاجات في اليونان بعد حادث تصادم القطارين- وكالات

القاهرة الإخبارية - وكالات

وقعت صدامات عنيفة، اليوم الخميس، في أثينا بين الشرطة ومجموعة من المتظاهرين على هامش التجمعات الغاضبة المستمرة منذ أكثر من أسبوعين إثر حادث القطار الذي خلّف 57 ضحية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وجرت الاشتباكات على مقربة من البرلمان في وسط العاصمة اليونانية وألقى المتظاهرون زجاجات حارقة فيما رد الشرطيون مستخدمين الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وتوقفت الرحلات الجوية من وإلى اليونان، حيث توقفت جميع الرحلات الجوية بين الساعة 12:01 صباحًا ومنتصف الليل بالتوقيت المحلي (بين 1001 و2200 بتوقيت جرينتش)، وسيُسمح فقط برحلات الطوارئ ورحلات البحث والإنقاذ.

كذلك توقفت جميع خطوط السفن في الموانئ، اليوم الخميس، بعد أن دخل عمال اليونان في إضراب عن العمل احتجاجًا على أبشع حادث تصادم قطارين في تاريخ البلاد والذي أودى بحياة 57 شخصًا في 28 فبراير.

والإضراب الذي دعت إليه أكبر نقابات القطاعين الخاص والعام هو الأحدث في سلسلة من الاحتجاجات منذ تصادم قطار ركاب بقطار بضائع في منطقة تيمبي بوسط البلاد، وكان على متن قطار الركاب 350 راكبًا أغلبهم طلاب جامعيون.

كما توقفت الخدمات العامة وأغلقت المدارس الحكومية أبوابها خلال الإضراب المقرر لمدة 24 ساعة، اليوم الخميس، وتعطل النقل الحضري وسط انضمام سائقي سيارات الأجرة وموظفو قطارات الأنفاق إلى الإضراب. وينظم عمال السكك الحديدية إضرابات مستمرة منذ وقوع التصادم.

وتظاهر المحتجون في وسط أثينا واتهموا الحكومة المحافظة والنظام السياسي في البلاد بغض الطرف عن الدعوات المتكررة من النقابات لتحديث تدابير السلامة في السكك الحديدية.