الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل القاهرة الإخبارية: آمال اللبنانيين في رئيس جديد معلقة بالجلسة السادسة للنواب

  • مشاركة :
post-title
اللبنانيون في انتظار رئيس جديد

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" في لبنان، إن الشارع اللبناني يعيش حالة من الترقب الممزوج بالقلق على مستقبل بلاده في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة.

وأضاف "سنجاب" في مداخلة عبر "سكايب" خلال النشرة الإخبارية المعروضة على "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد، أن المواطن اللبنانى يعانى من أزمات اقتصادية صعبة في حياته اليومية، بدءًا من ارتفاع الأسعار ونقص الخدمات الأساسية للدولة، وهو ما يجعل اللبنانيين في انتظار الجلسة السادسة لمجلس النواب اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد بعد رحيل ميشيل عون عن السلطة، وفشل الجلسات السابقة للبرلمان في التوافق على انتخاب رئيس جديد.

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" عن أن الآمال مرهونة خلال الساعات المقبلة بحدوث توافق بين القوى السياسية في بيروت على انتخاب رئيس جديد، حيث تكثف القوى السياسية اتصالاتها على أمل أن تكون جلسة البرلمان يوم الخميس المقبل حاسمة وتسفر عن انتخاب رئيس جديد.

وأوضح أن أعداد المصابين بوباء الكوليرا في بيروت في تزايد كبير، وهو ما كشفته جوله لوزير الصحة اللبناني لأحد المستشفيات الميدانية في مدينة بلعبك، حيث وصلت أعداد المصابين إلى نحو ألفى مصاب ومشتبه به، وذلك خلال شهر واحد في ظل نقص شديد في إمكانيات الدولة اللبنانية للتعامل مع هذا الوباء.

وسوم :