الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يوجه الحكومة بدراسة مقترح الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة المصرية والأجهزة المعنية بدراسة التعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل للهيئات القضائية على العملية الانتخابية.

ونشر "السيسي" عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين: "تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس".

وتابع الرئيس المصري: "فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، وجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية".

يذكر أن؛ مجلس أمناء الحوار الوطني المصري اجتمع أمس، واتخذ بالإجماع عدة قرارات، في مقدمتها رفع اقتراح مشروع قانون لرئيس الجمهورية، للتكرم بالنظر في عرضه على البرلمان لمناقشته، ويعبر هذا الاقتراح عن إجماع كامل بين كل أطراف الحوار الوطني، يتعلق بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يدخل على نص المادة (34) يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية بنظام قاضٍ لكل صندوق.