الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"السيسي" يفتتح "مركز مصر الثقافي الإسلامي" بالعاصمة الإدارية الجديدة.. ويشارك العمال السحور

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وشرح حول مركز مصر الثقافي الإسلامي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

شارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، فجر الخميس، العمال والمواطنين في سحور أولى ليالي شهر رمضان، من العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة.

ووجه "السيسي"، التحية والتهنئة للمشاركين في سحور العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: "أرجو ألّا نكون أثقلنا عليكم، وألا نحرم الأسر من سحور أول يوم، لكن كان من المهم أن نكون معًا في مناسبة بهذه الأهمية، وأرجو أن تكون الأيام القادمة طيبة وجميلة، ومليئة بكرم من الله سبحانه وتعالى".

وأضاف الرئيس المصري، في كلمة نقلتها "القاهرة الإخبارية": "مش عاوز أعطلكم أكتر من كده، وأشكر الإيد العفية اللى بتعمل الأعمال الرائعة، والتي عملت خلال السنوات الماضية، وزى ما اتقال الأرض كانت صحراء وأصبحت حاجة تانية بفضل الله وبفضل جهدكم".

وافتتح "السيسي"، مركز مصر الثقافي الإسلامي، والذي يُعد إنجازًا كبيرًا، ومن أهم المشروعات التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، بأحدث الإمكانيات العالمية ليكون مركزًا على مستوى عالمي، يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي، ويعد هذا المركز من المراكز الثقافية المهمة في مصر وإفريقيا أيضًا.

السيسي يستمع إلى شرح حول مركز مصر الثقافي الإسلامي

ومشروع مركز مصر الثقافي الإسلامي، يقع في قلب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويحده طريق رقم 11 والمحور الرئاسي وساحة الشعب من جهة الشمال، وطريق محمد بن زايد الشمالي من جهة الجنوب، على هضبة بارتفاع 24 مترًا.

تبلغ مساحة مسجد مصر، 19100 متر مربع ويحتوي على 3 مداخل رئيسية تعلوها قبب إسلامية، بالإضافة إلى مدخل خدمي رابع، ويتكون المسجد من صحن الصلاة بمساحة 9600 متر مربع ويسع 12000 من المصلين، تعلوه قبة إسلامية رئيسية بقطر داخلي 29.5 متر، و6 قاعات تبلغ مساحة القاعة الواحدة 350 م2 وتعلو كل منها قبة إسلامية، كما أن للمسجد فراغات خدمية مُختلفة.

يبلغ عدد المصلين بالساحة العلوية: 40 ألف مصلٍ، يبلغ عدد المصلين بالساحة السفلية: 55 ألف مصلٍ، يبلغ إجمالي عدد المصلين 107 آلاف مصلٍ، وترتفع المئذنتان لنحو 140 مترًا عن سطح الساحة العلوية، تبلغ المساحة الكلية للواحدة 1600 م2.

الرئيس المصري يشارك العمال سحور أول أيام شهر رمضان