الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصول نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لغانا ببداية جولة إفريقية

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بوصول كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، غانا في بداية جولة إفريقية.

بدأت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، اليوم، جولة إفريقية تزور خلالها ثلاثة بلدان في القارة، وسط توقعات بزيارة رئاسية قريبة يقوم بها بايدن.

وتأتي زيارة هاريس عقب سلسلة من الزيارات الأمريكية رفيعة المستوى للقارة التي زارها، خلال الشهرين الماضيين، قرينة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، وجانيت يلين، وزيرة الخزانة، وأنطوني بلينكن، وزير الخارجية، في وقت تسعى فيه إدارة بايدن لتعميق الانخراط في إفريقيا وإعادة توطيد العلاقات مع عواصمها، لمواجهة الحضور الصيني والروسي.

ووفق منشور رسمي للبيت الأبيض، يشمل برنامج هاريس، في غانا، لقاءً مع الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو، وتلقي خطابًا مهمًا، وعقد لقاءات مع رواد أعمال في قطاع التكنولوجيا وقادة في مجال التكنولوجيا الرقمية وقيادات نسائية.

وتنتقل هاريس، الأربعاء، إلى تنزانيا، لتلتقي رئيسة اليلاد، سامية صولحو، وتلقي خطابًا، قبل أن تضع إكليلًا من الزهور في "دار السلام"، تزامنًا مع ذكرى تفجير السفارة الأمريكية 1998.

وفقًا للبيت الأبيض، تركز هاريس، خلال الزيارة على قضايا التنمية الاقتصادية وتغير المناخ والأمن الغذائي وملفات الشباب، وتخفيف الديون وشؤون الديمقراطية والنمو الاقتصادي والأمن الغذائي وعواقب الغزو الروسي لأوكرانيا.