الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحلقة الأولى من "رسالة الإمام".. الشافعي يسافر إلى مصر رغم المشقة

  • مشاركة :
post-title
مسلسل رسالة الإمام - الحلقة الأولى

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

ظهر الفنان خالد النبوي، الذي يؤدي شخصية "الإمام الشافعي" في الحلقة الأولى من مسلسل "رسالة الإمام"، معتقلًا بأمر من هارون الرشيد، ومقيدًا بالحديد وينظر للقمر مرددًا سورتي الفاتحة والناس، قبل أن يوقظ المساجين لأداء صلاة الفجر. وعَلّمَ "النبوي" أحد المساجين كيفية الصلاة بدون وضوء، لأداء فريضة الصلاة.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "رسالة الإمام" بطولة النجم خالد النبوي، رحيل الإمام الشافعي وأسرته من العراق إلى مصر، بعد الوشاية به عند الخليفة هارون الرشيد.

وخلال الرحلة ومشاقها تمرض زوجة الشافعي مرضًا شديدًا لا تقوى فيه على الحركة، وتقوم على رعايتها ابنتاها، لكن حالتها تزداد سوًءا، فيعرض الشافعي الأمر على الوالي، ويطلب منه أن يؤجل الركب حتى تقوى زوجته على الحركة، فيقرر الوالي استمرار الركب في رحلته، لأن تأخيره سيمنح المتآمرين فرصة للانقضاض عليهم، مع ترك مؤونة للشافعي وأسرته، وحين تقوى على السير يلحقون بهم إلى مصر. وهنا يشك الوالي أن الشافعي تخلف عن السير معهم إلى مصر في مؤامرة منه مع خصومه.

تتحسن حالة زوجة الشافعي ويعود الركب للسير من جديد في طريقه إلى مصر.

المسلسل يُقدم في السباق الرمضاني الحالي 2023، والعمل بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.