الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مايان السيد: تحديت نفسي في "1000 حمد الله ع السلامة"

  • مشاركة :
post-title
مايان السيد

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

للمرة الثانية على التوالي، تقف الممثلة الشابة مايان السيد أمام النجمة يسرا، في عمل درامي تلفزيوني يعرض في رمضان، فبعد مشاركتها قبل عامين في مسلسل "حرب أهلية"، تعود معها هذا العام، لكن بتجربة كوميدية مختلفة من خلال مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة".

لا تتعدد تجارب مايان السيد الكوميدية، خصوصًا في مجال الدراما التلفزيونية، لكنها تحمست لهذا العمل الدرامي الرمضاني لأنه يجمعها مع النجمة يسرا، وأيضًا المخرج عمرو صلاح، حيث تقول في تصريحاتها لموقع "القاهرة الإخبارية" إنها أيضًا تحمست للعمل لأنها أرادت خوض تجربة كوميدية جديدة لها، إذ تعتبر الكوميديا من أصعب أنواع الفنون، لذا قررت أن تتحدى نفسها.

الخوف من الكوميديا

تغييرات كثيرة قررت مايان السيد هذا العام أن تجريها، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، إذ تقول: أول خطوة في التغيير كانت من خلال إصراري على التخرج في الجامعة، وأيضًا قررت المجازفة وعدم الخوف من تقديم عمل مختلف عني، فالكوميديا بالنسبة لي مجازفة لأن كل الأعمال التي قدمتها من قبل كانت دراما جادة، وتجربتي الكوميدية السابقة كنت فيها رد فعل.

التحديات

تجسد مايان السيد شخصية "سماح" ابنة "الدكتورة سميحة" أو يسرا، قائلة: "أجسد شخصية صعبة لأنني أتحدث بلهجة مختلفة عني، لفتاة كانت تعيش طوال حياتها في كندا، ويجسّد الفنان آدم الشرقاوي شخصية "سامح" شقيقي وهو في الأساس لديه هذه اللهجة بحكم أنه كان يعيش في الخارج، لذا تدربت على ذلك كثيرا حتى أستطيع مجاراته ونظهر بالفعل أننا شقيقان.

حرصت مايان السيد على ألا تبالغ في رسم تفاصيل شخصية "سماح" الفتاة العائدة لتوها من الخارج، ليكون مظهرها الخارجي ولون شعرها طبيعيًا بعيدًا عن "الأكليشيهات" المكررة، خصوصًا أن بعض أصدقائها في الجامعة كانوا يعيشون في الخارج ثم عادوا لمصر ولا يظهرون بالشكل المبالغ الذي قد تقدمه الدراما أحيانًا.

المنافسة

تؤكد مايان السيد أنه بالرغم من كثرة الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني، لا تقلقها المنافسة لأن كل فنان له جمهوره، وفي شهر رمضان يريد جميع المشاهدين متابعة معظم المسلسلات وهي كذلك وهناك ما يعجبها وآخر لا، والحال نفسه بالنسبة للمشاهد، متمنية أن ينال العمل إعجاب الجمهور.

جت سليمة

تخوض مايان السيد المنافسة الدرامية الرمضانية بمسلسل آخر يحمل عنوان "جت سليمة" بطولة دنيا سمير غانم، إذ لديها ظهور خاص بالعمل ودورها مختلف وفانتازي، موضحة أن الدورين مختلفان وهذا ما جعلها توافق عليهما، ولكنها في الوقت نفسه تعرضت للإرهاق الشديد بسبب التصوير في شهر رمضان لكثرة عدد الساعات، ورغم ذلك فإنها تحب عملها وتحاول أن تمر من الضغط بسلام.

السينما

رغم خطوات مايان السيد الثابتة في الدراما التلفزيونية، إلا أنها تتمهل في السينما حتى تجد العمل المناسب ما يجعل خطواتها بطيئة، إذ قالت: "أحب السينما للغاية وأستمتع بها وأتمنى إيجاد عمل مناسب مع مخرج كبير".

وتضيف : أنتظر عرض فيلمي الجديد "بضع ساعات في يوم ما" حيث أجسد شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، وهي تراجيدية وصعبة، ولكنني لم أبذل فيه جهدًا كبيرًا مثل مسلسل "إلا أنا" الذي جسدت فيه شخصية "خديجة" إذ كانت مرهقة بالنسبة لي.

المسرح

بدأ عدد كبير من الفنانين مشوارهم الفني بالوقوف على خشبة المسرح، ولكن مشوار مايان السيد كان مختلفًا، إذ بدأت مشوارها الفني من خلال التلفزيون ثم ذهبت إلى مسرح الجامعة مؤخرًا، قائلة: الأمر مختلف تمامًا عن التلفزيون، فالوقوف أمام الكاميرا غير خشبة المسرح والوقوف أمام الجمهور دون فاصل بيننا، كما أن المسرح يتطلب التحدث بصوت مرتفع، ورغم كل هذه الصعوبات لكنه ممتع للغاية لأي شخص يحب التمثيل.