الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الشرطة الباكستانية تتهم عمران خان وأنصاره بالإرهاب

  • مشاركة :
post-title
اشتباكات أنصار خان مع الشرطة

القاهرة الإخبارية - وكالات

وجّهت شرطة العاصمة الباكستانية، اليوم الأحد، اتهامات لرئيس الوزراء السابق عمران خان، و17 من مساعديه وعشرات من أنصاره، بالإرهاب وعدة جرائم أخرى بعد اشتباك أنصار رئيس الوزراء المخلوع مع قوات الأمن في إسلام آباد يوم أمس.

واشتبك أتباع خان والشرطة خارج محكمة كان من المقرر أن يمثل أمامها رئيس الوزراء السابق في قضية فساد، بحسب أسوشيتد برس. 

واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الهراوات والغاز المسيّل للدموع، بينما رشق أنصار خان قوات الشرطة بقنابل المولوتوف والحجارة.

أصيب أكثر من 50 ضابطًا وأضرمت النيران في حاجز للشرطة وعدة سيارات ودراجات نارية. وقالت الشرطة إن 59 من أنصار خان اعتقلوا خلال أعمال العنف. وتشمل التهم الموجهة لهم: الإرهاب وعرقلة عمل رجال الشرطة في أداء مهامهم والاعتداء على الشرطة وإصابة قوات الشرطة وتهديد حياتهم.

وتعد هذه التطورات هي الأحدث المتعلقة بتصاعد العنف المحيط بخان البالغ من العمر 70 عاما، والذي أطيح به في تصويت بحجب الثقة في البرلمان في أبريل الماضي. 

ومنذ ذلك الحين، ادعى نجم الكريكيت السابق الذي تحول إلى العمل السياسي - دون تقديم دليل - أن الإطاحة به كانت غير قانونية ومؤامرة من قبل حكومة خليفته شهباز شريف وواشنطن. ونفى كل من شريف والولايات المتحدة هذه المزاعم.

كما اندلعت أعمال عنف أمس السبت مجددا خارج منزل خان في مدينة لاهور بشرق البلاد، حيث اشتبكت قوات الشرطة مع أنصار خان على مدى يومين متتاليين في مواجهة في وقت سابق الأسبوع الماضي، بعد وصول الشرطة إلى الحي الراقي لاعتقال خان.