الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألكاراز: الاستمتاع بالتنس غايتي.. والتصنيف العالمي ليس مصدر إلهامي

  • مشاركة :
post-title
كارلوس ألكاراز

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز إنه ليس منزعجًا من الضغط الناجم عن كونه أحد المرشحين للفوز بالألقاب بعد انطلاقته الصاروخية في عالم التنس، مشيرًا إلى أن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ليست مصدر إلهام وأنه يحاول الاستمتاع بكل مباراة يخوضها.

وأصبح ألكاراز (19 عامًا) أصغر لاعب في العالم يتصدر التصنيف العالمي بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني. ويمكنه العودة إلى القمة حال فوزه على دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة إنديان ويلز اليوم الأحد.

وتفوق ألكاراز 7-6 و6-3 على يانيك سينر أمس السبت ليتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في 2023 على أمل تحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم بعد الفوز في بوينس أيرس وخسارته في نهائي ريو دي جانيرو أمام كاميرون نوري في فبراير الماضي بعد ابتعاده عن المنافسات لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابته في عضلات البطن وعضلات الفخذ الخلفية.

وأبلغ "ألكاراز" الصحفيين، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء: "لا يتغير الأمر كثيرًا بالنسبة لي. لا أفكر في كوني المرشح للفوز في كل مباراة. لا أفكر أن علي الفوز بكل مباراة".

وقال: "لدي أهداف في ذهني، لدي أمور عليّ القيام بها، وهذا هو كل ما أفكر فيه. أحاول الاستمتاع بكل مباراة. لا أفكر في أي شيء آخر".

وأضاف "أعرف أنني إذا فزت غدًا، سأكون المصنف الأول عالميًا. سأحاول ألا أفكر في هذا. يجب أن أقدم أداءً مثاليًا من كل الجوانب. هذا ما سأفكر فيه غدًا".

وحقق الروسي ميدفيديف، المصنف الأول عالميًا سابقًا، فوزه رقم 19 على التوالي بتغلبه 7-5 و7-6 على فرنسيس تيافو. ويسعى لتحقيق رابع لقب على التوالي بعد الفوز في روتردام والدوحة ودبي.

وقال "ميدفيديف" إن فوزه على ألكاراز في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما سابقًا في ثاني أدوار بطولة ويمبلدون 2021 ليس مقياسًا لمباراة اليوم.

وأضاف "لم يكن بالقطع بنفس المستوى الحالي. لذا، ستكون وكأنها المباراة الأولى بيننا بشأن الجوانب الخططية أو البدنية أو الفنية".

وتابع "إنه لاعب رائع، يتمتع بمهارات مذهلة يصعب مقارنتها بأي لاعب آخر.. ستكون مواجهته ممتعة جدًا".