الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فافرينكا: آمل الاستمرار في الصعود لقمة التصنيف العالمي للتنس

  • مشاركة :
post-title
ستانيسلاس فافرينكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال ستانيسلاس فافرينكا، الذي نال ثلاثة ألقاب ضمن البطولات الأربع الكبرى، إن مشاكله المزعجة بسبب الإصابات تراجعت أخيرًا بعد أن شق طريقه نحو دور الثمانية في بطولتي روتردام ومرسيليا للتنس، ما أعاده إلى قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

وعاد "فافرينكا" صاحب الـ 37 عامًا إلى منافسات التنس في مارس 2022 بعد أكثر من عام على الابتعاد عقب جراحتين في قدمه اليسرى.

وفي تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء، قال اللاعب السويسري المخضرم بعد خروجه من الدور الأول في بطولة أمريكا المفتوحة، إنه يقترب من الاعتزال لكنه بدا أكثر تفاؤلًا بعد فوزه على ألكسندر فوكيتش 6-4 و1-6 و6-1 في ملعب إنديان ويلز أمس الخميس.

وقال "فافرينكا" المصنف الثالث عالميًا في السابق للصحفيين بعد فوزه في الدور الأول بأنديانا ويلز "كنت أتدرب بشكل جيد لذا أشعر أنني بحالة جيدة بدنيا، وعلى صعيد الأداء في الملعب، سعيد بالفوز، إنها مباراة مهمة وآمل أن أواصل التقدم".

وقال "فافرينكا" إن العودة إلى قائمة أفضل 100 لاعب كانت خطوة مهمة في مسيرة تقدمه من جديد.

وأضاف "فافرينكا": "كان ذلك بالتأكيد.. بعد غياب طويل بسبب الجراحة، وعقب معاناة من أجل العودة ومعاناة لاستعادة لياقتي البدنية مرة أخرى، والوصول للشعور بالراحة عند لعب التنس".

"إن أعود إلى قائمة أفضل 100 لاعب تنس تُشكل حدثًا مهمًا، بالطبع أريد أن استمر في الصعود في التصنيف العالمي، آمل أن أتمكن أيضًا من أن أكون مصنفًا في البطولات الأربع الكبرى وفي بطولات الأساتذة التي تمنح ألف نقطة.. دعونا نرى".