الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رافضة الإجراءات ضد "تيك توك".. الصين: على أمريكا وقف قمع الشركات الأجنبية

  • مشاركة :
post-title
الولايات المتحدة تعلن الحرب على تيك توك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعربت الصين عن رفضها للإجراءات الأمريكية التى تستهدف حظر تطبيق "تيك توك" فى الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت وكالة"رويترز" للأنباء. 

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة لم تقدم دليلًا على أن منصة "تيك توك" تشكل تهديدًا لأمنها القومي، في أعقاب تقرير أفاد بأن الإدارة الأمريكية وجهت إنذارًا أخيرًا لشركة "بايت دانس" الصينية المالكة للمنصة ببيعها أو مواجهة حظرها في الولايات المتحدة.

ودعت الخارجية الصينية، الولايات المتحدة إلى التوقف عن "قمع" الشركات الصينية، وطالبتها بتوفير مناخ استثماري "مفتوح وعادل وغير تمييزي" للشركات الأجنبية.

ويتبنى عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي، الديمقراطي مارك وورنر، والجمهوري جون ثيون، مشروع قانون يسمح للبيت الأبيض بحظر تطبيق "تيك توك" بشكلٍ نهائي.

ورحَّب البيت الأبيض على لسان، جايك سوليفان، مستشاره للأمن القومي، بالخطوات التي اتخذها مجلسي الكونجرس نحو حظر التطبيق، مُعتبرًا أنها خطوة مهمة نحو حماية سرية المعلومات للشعب الأمريكي.

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، والتي يقودها الجمهوريون في 1 مارس 2023 على تمرير مشروع قانون "ردع الخصوم التكنولوجيين لأمريكا"، أو ما يُعرف اختصارًا بـ ""DATA، والذي يمنح الرئيس جو بايدن النفوذ نحو حظر تطبيق “تيك توك” أو أي تطبيقات أخرى تهدد النفوذ الأمريكي في هذا المجال.