الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"تيك توك" هدف محتمل لتشريع أمريكي يحظر منتجات التكنولوجيا الأجنبية

  • مشاركة :
post-title
شعار تطبيق تيك توك

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال السيناتور الأمريكي مارك وارنر، اليوم الأحد، إنه يعتزم مع سيناتور آخر تقديم مشروع قانون هذا الأسبوع يهدف إلى السماح للحكومة بـ"حظر أو منع" منتجات تكنولوجية أجنبية مثل منصة تيك توك المملوكة لشركة صينية، وفقًا لـ"رويترز".

وأضاف "وارنر"، رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، أن منصة تيك توك "ربما تكون من بين منتجات التكنولوجيا التي ستخضع للمراجعة بموجب القانون". وأدلى السيناتور الديمقراطي بهذه التصريحات لقناة "فوكس نيوز".

ويأتي مشروع القانون في وقت تتعرض فيه تيك توك لضغوط مكثفة بسبب مخاوف من أن تصل بيانات المستخدمين الأمريكيين في نهاية المطاف إلى الحكومة الصينية.

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، على منح الرئيس جو بايدن سلطة حظر تيك توك، فيما سيكون أكبر قيود أمريكية بعيدة الأثر لأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وأمهل البيت الأبيض الأسبوع الماضي الهيئات الحكومية 30 يومًا للتأكد من عدم وجود تطبيق تيك توك على أي من الأجهزة أو الأنظمة التابعة للحكومة الاتحادية. كما حظرت أكثر من 30 ولاية أمريكية وكندا ومؤسسات سياسات الاتحاد الأوروبي تحميل تيك توك على أي أجهزة حكومية.

وقال "وارنر" إن مشروع القانون الذي يعتزم تقديمه "سيقول، إنه فيما يتعلق بالتكنولوجيا الأجنبية القادمة إلى أمريكا، يجب أن يكون لدينا نهج منظم للتأكد من أنه يمكننا حظرها أو منعها عند الضرورة".

وأضاف أنه يعتزم تقديم التشريع هذا الأسبوع مع السيناتور الجمهوري جون ثون.