الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا ترحب باستضافة أسرته.. مقتل متطوع تايواني في المواجهات ضد روسيا

  • مشاركة :
post-title
تسنغ شنجوانج

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

اهتمت وسائل الإعلام في تايوان بوفاة "تسنج شنغوانج"، الشاب التايواني البالغ من العمر 25 عامًا أثناء مشاركته في الصراع الروسي الأوكراني، وذلك أثناء القتال في منطقة لوهانسك متأثرًا بإصابته. وذلك حسبما ذكر الموقع الصيني "observer".

وذكرت وكالة الأنباء التايوانية، أن "تسنج" انضم إلى كتيبة "البنادق" التابعة للقوات البرية للجيش الأوكراني الدولي، في يونيو من هذا العام، وقالت عائلته: "إنه منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، كان تسنج يتابعها عن كثب، كما كانت لديه رغبة كبيرة لمساعدة الجيش الأوكراني، وبالفعل تم قبوله في الجيش الأوكراني بعد تقديمه طلبا للانضمام، بسبب قدرته الكبيرة على التحدث بلغة أجنبية.

وقالت "هوانج ليزين" زوجة "تسنج": "إن التواصل الأخير بينهما كان في 23 أكتوبر، وبعد ذلك انقطعت أخباره ولم تستطع التواصل معه مجددًا، وفي 30 أكتوبر، تواصل معها أحد رفقائه في الجيش عن طريق هاتف تسنج الخاص، وأعلمها بنبأ وفاته نتيجة إصابته بجروح بالغة".

وعبّرت "هوانج" لوسائل إعلام تايوانية، عن أملها وأمه وأخته في رؤية تسنج للمرة الأخيرة، ورد أولكسندر ميريزكو، عضو البرلمان الأوكراني الأعلى ورئيس لجنة السياسة الخارجية، على وسائل الإعلام التايوانية، بأنه يرحب بقدومهم إلى أوكرانيا.