الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"تايوان وحماية الأقليات المسلمة".. ما هي رسائل "شولتس" للصين؟

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تصدرت زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى الصين، عناوين الصفحات الرئيسية في الصحف الألمانية.

استقبل الرئيس الصيني شي جين بيج، اليوم الجمعة، المستشار الألماني أولاف شولتس، في زيارته للعاصمة بكين؛ لبحث التعاون المكثف بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتعد زيارة شولتس إلى الصين، هي الأولى رسميا منذ تولي رئاسته للحكومة الألمانية، وبعد أسبوعين فقط من انتخاب الرئيس الصيني جي شين بينج لولاية ثالثة.

تحذير من الهجوم على تايوان

وقالت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، إن المستشار أولاف شولتس استغل زيارته إلى بكين، وحذر الصين من أي عمليات عسكرية في تايوان.

ودعا شولتس إلى العدالةِ في العلاقاتِ التجاريةِ، وأن العلاقات الاقتصادية التي تأتي على قدم المساواة مهمة لألمانيا.

حماية الأقليات المسلمة

وأكد المستشار الألماني، أهمية حماية حقوق الإنسان والعمل بها، وفقا لما أقره المجتمع الدولي.

وسلط أولاف شولتس، الضوء على ما تتعرض له الأقليات المسلمة في مدينة "شينج يانج" من اضطهاد، وفقا لما ذكرته الصحيفة الألمانية.

تعليق "دي تسايت" دير شبيجل الألمانية على الزيارة

شولتس يدافع عن نفسه

اقتبست صحيفة "تاج شاو الألمانية" كلمة للمستشار الألماني أولاف شولتس، للتعليق على زيارته للصين، والذي قال فيها "من الجيد أنني هنا".

وقالت الصحيفة إن المستشار الألماني كان واضحا مع الجانب الصيني، عن الحرب الروسية الأوكرانية، حيث طلب من الرئيس الصيني "شي جين بينج" التدخل الفوري لإقناع روسيا بإنهاء الحرب.

وأكد شولتس أن الصين أيضًا تتحمل مسؤولية السلام في العالم، محذرًا من استخدام روسيا للأسلحة النووية، مع ضرورة ممارسة ضبط النفس، وتهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكن.

تعليق "تاجز شاو" دير شبيجل الألمانية على الزيارة
توسيع التعاون الألماني الصيني

وذكرت "دير شبيجل"، أن الرئيس الصيني يرغب في توسيع التعاون مع ألمانيا في الفترة المقبلة، في ظل الوضع المعقد والمتقلب الذي يعيشه العالم حاليًا.

وخلال اللقاء المرتقب، الذي سبقه العديد من الانتقادات لتلك الزيارة داخل ألمانيا، وخارجها على المستوى الأوروبي، ثمن الرئيس الصيني العلاقات مع ألمانيا والتي بدأت منذ خمسة عقود.

ووصفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، زيارة المستشار الألماني إلى الصين بالمثيرة، والتي جاءت بعد أقل من أسبوعين على انتخاب الرئيس الصيني.

تعليق مجلة دير شبيجل الألمانية على الزيارة
"بيلد".. تسخر من زيارة شولتس للصين

"نصحه الكثيرون بعدم الذهاب".. هكذا عقبت صحيفة "بيلد" على زيارة "شولتس" إلى الصين، وزيارة الرئيس جي شي بينج.

وقالت الصحيفة في عنوانها الرئيسي عن الخبر، في إشارة ساخرة لزيارة المستشار الألماني، استغرق رئيس الوزراء 23 ساعة طيران للقاء الزعيم الصيني ساعتين فقط.

تعليق "بيلد" دير شبيجل الألمانية على الزيارة