الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري: جاهزون لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري أثناء استقبال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الأحد، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)؛ واستعرضا عددًا من الموضوعات المهمة التي تستهدف دعم كرة القدم الإفريقية، لا سيما في ظل ما تشهده من تطور ملحوظ بالآونة الأخيرة.

واستهل رئيس الوزراء المصري، اللقاء، بالترحيب برئيس "كاف"، قائلا: "أود أن انتهز هذه الفرصة للإعراب عن دعم مصر الكامل لخطط "كاف" التي تستهدف تطوير كرة القدم الإفريقية، ودعم الوجود الإفريقي في المحافل الرياضية العالمية".

وأضاف أن مستويات الأداء التي شهدناها خلال بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، تعكس إلى أي مدى تطورت الكرة الإفريقية، مُثنيًا على الأداء الذي ظهرت به منتخبات إفريقيا لا سيما المغرب الشقيق. كما أكد أن مصر حريصة على توفير كل أشكال الدعم والرعاية، لتطوير منظومة كرة القدم الإفريقية لاستمرار تقدمها الحالي.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن الدولة المصرية -بكل مؤسساتها- تنظر إلى الملف الرياضي باهتمام شديد، مشيرًا إلى تجارب الدولة المصرية المتميزة في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وعلى رأسها بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد.

وأكد "مدبولي" جاهزية مصر لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، في ضوء امتلاكها بنية تحتية ومنشآت رياضية وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، إذ أنشئت مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية على مساحة 450 فدانًا، وبها استاد رياضي بسعة 93 ألف مقعد، وملاعب وساحات رياضية وفندق، وتقع المدينة في مكان استراتيجي يربط بين عدد من المحافظات والمدن، وهي: القاهرة والسويس والعين السخنة والعاصمة الإدارية.

وخلال اللقاء، تقدم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالشكر لمصر حكومة وشعبًا على حسن استضافة مقر "كاف"، معربًا عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون؛ للبناء على الزخم التاريخي للعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كما تم خلال اللقاء مناقشة خطط "كاف" لإنشاء مقر جديد للاتحاد في منطقة شرق القاهرة.