الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: تصفية 220 جنديا أوكرانيا بدونيتسك في 24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
الحرب فى أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تصفية 220 جنديًا أوكرانيًا على محور دونيتسك، وتحييد ـ ماوصفته ـ بـ 8 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة العملية العسكرية الخاصة خلال اليوم الماضي.

وأفادت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، الذى نشره موقع قناة "روسيا اليوم" بأن خسائر العدو وصلت لنحو 45 جنديًا على محور كوبيانسك، وتم القضاء على 5 مجموعات تخريب معادية، إضافة إلى 100 جندي على محور كراسني ليمان، و50 جنديًا على محوري زابوروجيا وجنوب دونيتسك، حيث تم تحييد 3 مجموعات تخريبية.

كما خسر العدو على المحاور المذكورة، إضافة إلى محور خيرسون، قطعتين من مدافع ذاتية الدفع "جفوزديكا" وعددًا من مدافع الهاوتزر D-30 والمدرعات والمركبات العسكرية".

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى التي تضمنها تقرير الدفاع الروسية:

-إصابة 81 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات في 157 منطقة

-ضرب مركز قيادة لكل من لواء الدفاع الإقليمي 111 واللواء 25 المحمول جوًا من القوات الأوكرانية في أراضي دونيتسك

-تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية في منطقة مدينة زابوروجيا

-إسقاط مروحيتين من طراز Mi-8 في زابوروجيه وخاركوف

-اعتراض 7 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و "أوراجان"، وتدمير طائرة مسيّرة في منطقة خيرسون

وبذلك يكون إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 400 طائرة، و220 مروحية، و3385 طائرة بدون طيار، و411 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و8275 دبابة ومدرعة أخرى، و1055 راجمة صواريخ، و4326 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و8879 مركبة عسكرية خاصة.

وسيطرت قوات روسية وقوات تابعة لمجموعة "فاجنر" الخاصة، على منطقة في الجزء الشرقي من باخموت شرق أوكرانيا ومشارفها من جهة الشمال والجنوب، لكنها أخفقت حتى الآن في حصار المدينة بالكامل.

وتقول موسكو إن السيطرة على باخموت ستحدث ثغرة في الدفاعات الأوكرانية، وستكون خطوة في سبيل السيطرة الكاملة على منطقة دونباس الصناعية، وهي هدف كبير في الحرب.