الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: تكتيكاتنا الدفاعية أجبرت الجيش الروسي على الانسحاب من "خيرسون"

  • مشاركة :
post-title
يورى ساك

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال يورى ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكراني: " إن التكتيكات الدفاعية الأوكرانية أجبرت الجيش الروسي على الانسحاب من مناطق عدة في مدينة "خيرسون"، بعد هجومنا على تلك المناطق، والتي يسيطر عليها الجيش الروسي، واستطعنا السيطرة عليها، قائلًا: "الآن خيرسون لم تعد محتلة من قِبل الجيش الروسي".

وذكر مستشار وزير الدفاع الأوكراني خلال مداخلة عبر "سكايب" على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس الأوكرانى زيلينسكى زار مدينة "خيرسون" اليوم الاثنين لتحفيز الجنود الأوكرانيين، مضيفًا :" أن الجيش الأوكرانى يسيطر على الجانب الأيمن من مدينة "خيرسون" ولا يزال الجانب الأيسر تحت سيطرة مؤقتة من الجيش الروسي، ونعمل بجهد على استرجاعه، مشددًا على أن الجيش الروسي قام بتدمير البنية التحتية في "خيرسون" ويحاول الجيش الأوكراني مساعدة المواطنين هناك للحصول على حياة طبيعية، خاصة أن الجيش الروسي حاول تدمير سد "كاخوفكا" الذي يعد المصدر الوحيد للمياه في "خيرسون"، مؤكدًا أن السد لا يزال تحت سيطرة الجيش الروسي حتى الآن.

وأوضح أن أولويات الجيش الأوكراني هي الاستمرار في الهجوم المضاد على الجيش الروسي بطول جبهة القتال التى تقدر بنحو 1000 كيلومتر لتحرير الأراضي التي يحتلها الجيش الروسي داخل البلاد، مشيرًا إلى أن الجيش الأوكراني يحتاج لمزيد من الأسلحة المتطورة من شركائه للدفاع عن الشعب الأوكراني، وذلك لخطورة الجيش الروسي.

وأضاف أن الحرب ضد الجيش الروسي تعتمد على الأحداث التي تفاجئنا على طول الجبهة؛ لذلك لا يوجد خطط مسبقة في الحرب الجارية على الأرض الآن.

وعن اتفاقية الحبوب قال: "أعتقد أن روسيا ليس لديها الرغبة في إكمال اتفاقية الحبوب، ولكن الجانب الأوكراني مهتم بضمان وصول الحبوب إلى كل دول العالم".