الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فعاليات مهرجان "هونج كونج" السينمائي تعود لطبيعتها للمرة الأولى بعد الجائحة

  • مشاركة :
post-title
فيلم VITAL SIGN

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يعود مهرجان هونج كونج السينمائي الدولي HKIFF إلى موعده الطبيعي هذا العام للمرة الأولى منذ 2019، لتقام فعالياته في الفترة من 30 مارس إلى 12 أبريل المقبل، بعد أن أُقيم الأعوام الماضية صيفًا في شهر أغسطس؛ بسبب انتشار جائحة كورونا.

ومن المُقرر أن يعرض في حفل افتتاح مهرجان هونج كونج السينمائي فيلمان من إنتاج السينما المحلية للدولة المضيفة للمهرجان، وهما Mad Fate المُشارك أخيرًا في مهرجان برلين السينمائي، والوثائقي Elegies الذي يعرض عالميًا للمرة الأولى، فيما يُعرض في حفل الختام للمرة الأولى عالميًا فيلم Vital Sign.

وكشفت إدارة المهرجان في مؤتمر صحفي أُقيم اليوم الجمعة، أن الدورة المقبلة ستشهد مشاركة نحو 200 فيلم من 64 دولة ومنطقة خلال المهرجان الذي يستمر 12 يومًا، بما في ذلك 9 أفلام عالمية و6 عروض دولية أولى و67 عرضًا آسيويًا أول مرة.

وفي خطوة لاستعادة المهرجان شكله المعهود، سيعود صانعو الأفلام الأجانب للمشاركة في فعالياته، ومنهم التايواني تساي مينج ليانج ولي كانج شنج، لمقابلة الجماهير في هونج كونج لأول مرة منذ عام 2019، إذ لجأت إدارةHKIFF إلى خيار الاستمرار في السنوات السابقة، لكن تم تقليص عدد أيام المهرجان، وتعذّر حضور الضيوف الأجانب؛ بسبب قواعد الحجر الصحي الصارمة في هونج كونج.

تشمل الأقسام الخاصة بالمهرجان برنامجًا للسينما الاسكندنافية واستعراضات للماضي، وأعمال المخرج جان لوك جودار، والمخرج الياباني إيتامي جوزو، وتشمل عروض الاحتفال نسخة مُجددة من Nomad لباتريك تام (1982) إذ سيتم عرضه كجزء من شريط جانبي من الكلاسيكيات الصينية التي تم ترميمها، والتي تشمل أيضًا "مدينة الحزن" للمخرج هو هسياو هسين.